الصباح

 

اكتتاب و عروض مناقصات

المتصفحون حاليا

حاليا يتواجد 36 زوار  على الموقع

رأيك في الاحداث

الأعضاء : 2
المحتوى : 11318
دليل المواقع : 12
عدد زيارات المحنوى : 4978123

essebah français

قرآن الصباح

حدث في مثل هذا الصباح

الصباح الموريتاني

MOD BANNERS

البحث

مقالات

ولد سيدي ميلة معلقا على مقال نائب رئيس "إيرا" :يا صاحبَيْ السجن عليكم سلام ..

إرسال إلى صديق طباعة PDF

أخي ابراهيم، لك مني التحية وافرة والود خالصا.. ولي عليك أن تبلغ موفور التحية وخالص الود لصديقنا بيرام.. علمت بمقالك، ووجدت دانق وقت قرأته خلاله على عجل، ليس لأنه لا يستحق التمعن (فأنت كنت وستبقى مقروءا لبُـعدك الفلسفي وعمقك النضالي وصراحتك النادرة)، لكن فقط لأنني منشغل في ترتيب سفر لن أجد نفسا طويلا للكتابة إلا بعده.

التفاصيل
 

مع الخطاب والحوار لدى معارضتنا الوطنية..../ محمد ولد سيدي عبد الله

إرسال إلى صديق طباعة PDF

الصباح /- قبل زهاء سنتين – وحين قررت جل أحزاب المعارضة الموريتانية أن تنضوي تحت عباءة واحدة سمتها " منتدى الوحدة والديمقراطية " كتبت مقالا تحت عنوان " مؤتمر المعارضة الشيخ والأبناء والعيدان " وبعد قراءة البيان الختامي لأيام المنتدى كتبت مقالا بعنوان " وفشل مؤتمر المعارضة " وما هي إلا أسابيع حتى كتبت مقالا آخر تحت عنوان " لماذا ثارت أقلام هؤلاء " .

التفاصيل
 

(ربع قرن) في صحبة الإمام الددو

إرسال إلى صديق طباعة PDF

اعتاد الناس في نهاية كلِّ عامٍ أن يتذكروا شخصيةً أو حَدَثًا؛ فيقولون: الذكرى السنوية لكذا، ولكن ما عساهم أن يعبروا عن الذكرى اليومية لشيخي ومعلمي سماحة الإمام

محمد الحسن الددو الشنقيطي؛ لأن ذكراه كل يوم في نفسي، ودعاء الله له كل يوم على لساني؛ فكم ذكرى يومية ستكون خلال صحبته مدة خمسة وعشرين عامًا؟.

التفاصيل
 

الزراعة... عندما يستنسر غرابها ../سيدي يعرف سيدي

إرسال إلى صديق طباعة PDF

طالعت في أحد المواقع الموريتانية المقال المعنون ب (الزراعة تأكل أبناءها) ..... بقلم زميلنا الأستاذ محمد يحي ولد إبيبه.. فاستغربت هذا الهجوم مع سبق الإصرار على بعض المصالح الزراعية والفنية في الولاية من شخص نربؤ به عن هذا المستوى من التفكير ..

التفاصيل
 

قصة صراع الحكومة وأرباب العمل

إرسال إلى صديق طباعة PDF

منذ فترة والعلاقات مع القطاع الخاص ليست في أفضل حالاتها وخصوصا مع الاتحاد الوطني لأرباب العمل، دون أي تفسير لهذا الموقف غير المفهوم على أقل تقدير. يعتبر أرباب العمل، في دول العالم، جزءا أساسيا من الشركاء الاجتماعيين الذين يتكونون من ممثلي نقابات العمال ومنظمات أرباب العمل وممثلين عن الحكومة.

بعد تجاهل هذا الهيكل والحد من نشاطه إلى أدنى حد، يبدو أن السلطة اكتشفت منذ بضعة أشهر  فقط فائدته.

التفاصيل
 

جديد الموقع

كاريكاتير الصباح

اعداد : خالد مولاي ادريبس(عن هموم المواطن =الارهاب)

 

إعلانات معوضة

البحث

الصباحTV

إعلانات تجارية

الأحداث الاخبارية (من الأرشيف)

تعيين أتيام جمبارمستشار اقتصادي للرئيس

اعلنت الرئاسة الموريتانية مساء اليوم الأربعاء 12-8-2015 عن تعيين الوزير السابق أتيام جمبار مستشارا برئاسة الجمهورية مكلفا بالشؤون الاقتصادية.

قراءة المزيد...
الرئيسية الصباح مقالات