الصباح

 

اكتتاب و عروض مناقصات

المتصفحون حاليا

حاليا يتواجد 170 زوار  على الموقع

رأيك في الاحداث

الأعضاء : 2
المحتوى : 11318
دليل المواقع : 12
عدد زيارات المحنوى : 4991872

essebah français

قرآن الصباح

حدث في مثل هذا الصباح

الصباح الموريتاني

MOD BANNERS

البحث

مقالات

تمييع التاريخ غرق بلا صريخ / الولي ولد سيدي هيبه

إرسال إلى صديق طباعة PDF

يا كاتب التاريخ مهلا فالمدينة دهرها دهران..... دهر أجنبي مطمئن لا يغير خطوه وكأنه يمشي خلال النوم..... وهناك دهر كامن متلثم يمشي بلا صوت حذار القوم   (تميم البرغوثي)
عن غياب أو على الأقل ضعف مادة التاريخ ـ المقننة، المضبوطة و الموحدة لتنوع هذه البلاد العرقي و الثقافي ـ فليتحدث المهتم و غيره و لا حرج. و عن غياب أثر "المتاحف"،

التفاصيل
 

المنحة تنتزع من نواجذ الوزير

إرسال إلى صديق طباعة PDF

ان النضال من أجل الحقوق يحتاج إلى  مؤمن به مضح من أجله صابر على تعبه محتسب لأجره، متفائلا نجاحه متوكلا على الله أولا وأخيرا  في مسعاه  لايرضى المذلة والهوان والسكوت حتى ولوكان قد بلغ من العمر عتيا احرى به  شابا يافعا يرى الدنيا أمامه وحريته  بين يديه وعقله ممتلئا بالجدية والصبر والثبات،غير أن هذه المواصفات مكتملة قلما تتوفر في نضال حقيقي إلا نضال ظلم أهله كثيرا  وسكتوا عنه عسى أن يحس الظالم بمافعل ويتراجع عن فعلته الشنيعة وتفكيره الدنيء..

التفاصيل
 

رسالة مانديلا لرئيس مصر الجديد / أحمد فال ولد الدين

إرسال إلى صديق طباعة PDF

أخي الكريم الدكتور محمد مرسي عيسى العياط.. أولا أهنئكم بتجاوز الشعب المصري هذه المرحلة الحرجة من تاريخه، وبانتخابكم رئيسا لبلدكم العريق. أكتب لكم هذه الأحرف بعد أن رجعت إلى مسقط رئسي في قرية كونو وابتعدت عن تفاصيل السياسة. فصحتي لا تسمح لي بتتبعها، غير أني حرصت على متابعة القصة المصرية نظرا لمحورية بلدكم في القارة الإفريقية وحرصي على نجاح تجارب التحول الكبرى في تاريخ الأمم.

التفاصيل
 

تراث إنساني على شفا الاندثار (ح1) / محمدُّ سالم ابن جدُّ

إرسال إلى صديق طباعة PDF

في الشخصية والمجتمع الموريتانيين جوانب لا تخلو من غموض طالما راودتني فكرة الكتابة عنها فأرجأتها إلى أن أجد الوقت الذي لا أجده، أو أجده وأنساها، وها قد طرقتها، والله أعلم هل سآتي على ما أريد منها.
إنها جوانب مختلفة؛ فمنها القولي ومنها الفعلي ومنها التَّرْكي؛

التفاصيل
 

تغيير الدستور و المأموريات .. / محمد ولد سيدي عبد الله

إرسال إلى صديق طباعة PDF

أثناء الدورة البرلمانية الاستثنائية الأخيرة والتي اختتمت أعمالها بالأمس بعد أن صادق البرلمان على مشروعين قانونيين  يتعلق أحدهما بالإرهاب والآخر بالفساد أعرب وزيرا العدل والاقتصاد والمالية عن رغبتهما في أن تمدد مأموريات رئيس الجمهورية وأصر الوزيران على رأيهما رغم مطالبة ممثلي المعارضة داخل البرلمان الموريتاني للوزيرين بسحب كلامهما.

التفاصيل
 

جديد الموقع

كاريكاتير الصباح

اعداد : خالد مولاي ادريبس(عن هموم المواطن =الارهاب)

 

إعلانات معوضة

البحث

الصباحTV

إعلانات تجارية

الأحداث الاخبارية (من الأرشيف)

ولد عبد العزيز:يدشن منشآت حيوية بمسقط رأس بيرام وسط حفاوة الاستقبال

قام الرئيس محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم  بزيارالمركز الصحي بجدر المحكن إلى جانب منشئات تعليمية بالمقاطعة وذلك في المحطة الأولى من زيارته لولاية اترارزه.

قراءة المزيد...
الرئيسية الصباح مقالات