الصباح

 

اكتتاب و عروض مناقصات

المتصفحون حاليا

حاليا يتواجد 75 زوار  على الموقع

رأيك في الاحداث

الأعضاء : 2
المحتوى : 11318
دليل المواقع : 12
عدد زيارات المحنوى : 4978149

essebah français

قرآن الصباح

حدث في مثل هذا الصباح

الصباح الموريتاني

MOD BANNERS

البحث

تحقيقات

"زيكا".. وضمور جماجم الأجنة

إرسال إلى صديق طباعة PDF

الجزيرة :يثير فيروس زيكا الذي ينقله البعوض وينتشر بسرعة في أميركا الجنوبية، مخاوفَ بشأن تأثيراته على الحوامل واحتمالية تسببه في ولادة أطفال مصابين بالتشوه الخلقي "الصَّعَل"، الأمر الذي دفع منظمة الصحة العالمية في 1 فبراير/شباط 2016 لإعلانه "حالة صحية طارئة على المستوى الدولي".

التفاصيل
 

تاريخ العلاقات السرية بين إيران وإسرائيل

إرسال إلى صديق طباعة PDF

يخفي الخطاب العدائي المتبادل بين إيران ودولة الاحتلال الإسرائيلي خلفه تاريخًا لم تكن علة طوله على نفس الشاكلة، حيث كانت إيران من أوائل الدول التي اعترفت بدولة الاحتلال بعد تأسيسها، وما بين وصف إسرائيل لإيران بـ”النازيين الجدد” وتبادلها إيران بوصفها إسرائيل بـ”الشيطان الأصغر”، فإن التاريخ يؤكد أن الغريمين طالما جمعتهما المصالح المشتركة.

فإيران وإسرائيل – كما يقول الكاتب الأمريكي تريتا بارسي – ليستا في صراع أيديولوجي كما يتخيل الكثيرون، وذلك كون المصالح الإستراتيجية بين إيران وإسرائيل تتقاطع في أكثر من مفصل وتحكمها البراغماتية لا غير، بعيدًا عن أي خطاب أيديولوجي.

التفاصيل
 

تعرف على شركات بامتيازات عمل خيالية!

إرسال إلى صديق طباعة PDF

أن تجد عملا في شركات مشهورة وكبرى مثل فيسبوك أو غوغل لا يعني فقط أنك ستجني راتبا جيدا كل شهر.

الامتيازات التي تحصل عليها أكثر من ذلك بكثير. مثلا عطلة أمومة طويلة تصل عاما كاملا، ومبلغا ماليا يصل آلاف الدولارات حين ترزق بمولود جديد، إلى جانب تحفيزات أخرى تجعلك ترغب دائما في العودة إلى العمل وتقديم مزيد من العطاء للشركة المشغلة.

نقدم لك 10 تحفيزات مميزة يحصل عليها العاملون في شركات مثل غوغل وفيسبوك:

التفاصيل
 

صحيفة عربية: تتحدث عن فوضى الأسماء في موريتانيا

إرسال إلى صديق طباعة PDF

العربي الجديد- تتسبّب "فوضى الأسماء" في مشاكل لا حصر لها في موريتانيا. وكثيراً ما يعاني المواطنون بسبب أسمائهم الطويلة والمركبة والغريبة، التي تسبب حرجاً لأصحابها، بالإضافة إلى كلمتي "ولد" و"بنت" للربط بين اسم الشخص وعائلته. وعلى الرغم من تطوّر السجلات المدنية، بالإضافة إلى وضع الحكومة خططاً عدة لضبط تسجيل الأسماء وتحديث نظم ومعايير اختيارها، ومنع أي تجاوز للنص القانوني، إلا أن ضعف الإدارة لم يساعد على فرض القانون وضبط ﺍﻷﺣﻮﺍل المدنية، وخصوصاً ﺳﺠﻼﺕ الميلاد.

التفاصيل
 

تقرير حول تجارة الصمغ العربي كتبه الجنرال الفرنسي فيديرب سنة 1853/ ملامح مدينة "اندر" /ترجمة وتعليق سيدي أحمد ولد الأمير

إرسال إلى صديق طباعة PDF

ترجمة وتعليق سيدي أحمد ولد الأمير

ملامح مدينة اندر (العناوين الداخلية من وضع المترجم)

لو انطلقت من مرفأ الطرفاية وسرت جنوبا على شاطئ الأطلسي فإنك ستحاذي صحراءَ مديدةً طولها ثلاثمائة مرحلة، لها شاطئ رملي قاحل، ولن يصادفك في الغالب سوى قاعٍ صفصفٍ وجو حار وأفق تعلوه حمرة العواصف الرملية، إلى أن تصل إلى مستوى شمال خط العرض 15 فإنك وبدون مقدمات ستجد نفسك أمام مدينة سينلوي الفرنسية (انْدَرْ)، مدينة سيَّجتها غابات الصواري وزينتها المباني البيضاء ذات الأروقة، ولا تخلو عيناك من صروح مشيدة خاصة بالإدارة علتْها الفخامة وزانتها الأناقة. وستلاحظ مئات الأخصاص الزنجية وكأنها خلايا نحل تكسرت حولها ألسنة الموج فاستحالت على طول الشاطئ زبدا جفاءً. كما سترى هناك قواربَ بخارية تقطع النهر في كل اتجاه، وقوافلَ جاءت من البدو، وزوارقَ صيد، وأسرابا من طير البَجَع لا تلبث أن تحلق مساءً في سماءٍ لا غيومَ بها، فتعطِي لهذه اللوحة حركية ومعنى خياليا جذابا.

التفاصيل
 

معيلات الأسر في موريتانيا مجبرات على العمل

إرسال إلى صديق طباعة PDF

ترتفع بشكل متزايد أعداد النساء اللواتي يتولين دور معيلات الأسر في موريتانيا. ولعل ظهور "رابطة التاجرات" ومنظمة "معيلات الأسر" وغيرهما يؤكد ذلك. تتنوع أعمال النساء ما بين التجارة والحرف التقليدية والزراعة والوظائف العامة، خصوصاً التعليم والصحة، والعمل في المصانع، والمطاعم، وغير ذلك.

التفاصيل
 

الفيسبوك: صور مثيرة وحسابات بأسماء موريتانيات تستقطب الباحثين عن الشهوات

إرسال إلى صديق طباعة PDF

من منال إلى أمال إلى صفاء إلى إيمان... تختلف الأسماء المستعارة بينما الغاية والوسيلة سيان... بحث عميق.. لا بل عميق جدا... لا عن معلومة تفيد في الدنيا ولا أخرى للآخرة... إنما عن شاب أو حتى كهل خجول جعل من الشبكة العنكبوتية غطاء على وقاحته المكبوتة في أعماقه ليكون مصدر رزق أو محل حب لهن مقابل ما يرفضه الدين والعرف والتقليد...

التفاصيل
 

مواقع موريتانية متهمة بمخالفة الشرع والقانون، إرضاء ل " ألكسا" (تقرير)

إرسال إلى صديق طباعة PDF

تعتبر مسألة نشر صور القتلى البشعة موضوعا يثير الكثير من الجدل في وسائل الإعلام على مستوى العالم، سواء في الدول الديمقراطية المتقدمة، أو الدول الأخرى، ويرى دعاة نشر تلك الصور أن العالم اليوم يعيش عصر الصورة، وأي خبر غير مقترن بصورة لا يجذب المشاهدين، أو القراء، وهذه الغاية في حد ذاتها تبرر بنظرهم نشر الأشلاء المتناثرة، والرؤوس المقطعة، والجثث الممزقة.

التفاصيل
 

جديد الموقع

كاريكاتير الصباح

اعداد : خالد مولاي ادريبس(عن هموم المواطن =الارهاب)

 

إعلانات معوضة

البحث

الصباحTV

إعلانات تجارية

الأحداث الاخبارية (من الأرشيف)

عرفات :عمال SNDE يعملون خارج القانون

اشتكى عدد كبير من سكان عرفات  بسبب عمليات الابتزاز و الزبونية  ملدن بعض عمال الشركة الوطنية للماءSNDE فرع عرفات خاصة المنطقة المحاذية للداية 11 وقد عبر  هؤلاء الزبناء للصباح عن امتعاضهم من هذه الممارسات و الظلم الذي يمارس عليهم والذي لا أدل عليه عدد العددات  التي تمت مصادرتها دون علم اصحابها في تصرف أقل ما يقال عنه انه الظلم البين لغاية هي الابتزاز و العجرفة فقط

قراءة المزيد...
الرئيسية الصباح تحقيقات