الصباح

 

اكتتاب و عروض مناقصات

المتصفحون حاليا

حاليا يتواجد 78 زوار  على الموقع

رأيك في الاحداث

الأعضاء : 2
المحتوى : 11318
دليل المواقع : 12
عدد زيارات المحنوى : 4978151

essebah français

قرآن الصباح

حدث في مثل هذا الصباح

الصباح الموريتاني

MOD BANNERS

البحث

تحقيقات

"قاعدة الصحراء".. تحالف مع اللصوص واستغلال لجهل السكان

إرسال إلى صديق طباعة PDF

تعود أصول تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي إلى ما عرف في بدايات تسعينيات القرن الماضي بالجماعة الإسلامية المسلحة في الجزائر، ويرى المراقبون والمتتبعون للتاريخ الجزائري المعاصر أن النواة الأولى لتلك الجماعات المسلحة كانت (الحركة الإسلامية المسلحة)التي أنشأها الشيخ مصطفى بويعلي في بداية ثمانينيات القرن الماضي وكان من دواعي تأسيسها وحملها السلاح ضد الدولة الجزائرية- كما يقول مؤسسوها– موقف الحكومة الجزائرية في ذلك الوقت الداعم للاتحاد السوفييتي ضد أفغانستان والمجاهدين من الأفغان والعرب.

التفاصيل
 

المثلية الجنسية في موريتانيا، سكوت ثقيل بالكلام...

إرسال إلى صديق طباعة PDF

الفضيحة التي أثارها زواج رجلين مثليّين سينيغاليّين يعيشان في موريتانيا أثارت ضجّة كبيرة في نواكشوط حيث أن غالبيّة الصحف و المواقع الالكترونية المحلية جعلوا من الحادثة حديث السّاعة و شغلهم الشاغل.

التفاصيل
 

10طرق سحرية لمعالجة البواسير فورا في المنزل!

إرسال إلى صديق طباعة PDF

تعتبر البواسير من المشاكل المؤلمة التي تصيبنا و تؤرق حياتنا. تحدث هذه المشكلة الشائعة في الأوردة عند فتحة الشرج والمستقيم بحيث تصبح منتفخة وملتهبة.

ويساهم في حدوثها عدد من العوامل مثل: الجاذبية والتاريخ العائلي ، والإمساك، واتباع نظام غذائي منخفض الألياف ، رفع الأحمال الثقيلة ، والسمنة، الحساسية الغذائية، وقلة النشاط البدني، والحمل، والجلوس أو الوقوف لفترات طويلة. البواسير هي نوعين: داخلية أو خارجية. بحيث تكون البواسير الداخلية تتطور داخل المستقيم والبواسير الخارجية تقع مباشرة تحت الجلد حول فتحة الشرج. لحسن الحظ، من السهل جدا علاج البواسير وتخفيف الأعراض مع طرق بسيطة وباستخدام المكونات الطبيعية.

التفاصيل
 

صحة: تعرف على القيم الغذائية المذهلة في مادة العدس

إرسال إلى صديق طباعة PDF

عرف عن العدس بأنه “غذاء الفقراء” و “مسامير الركب”، وبأنه مساوٍ للحوم في القيم الغذائية من ناحية البروتينات والحديد بالذات، فما هي فوائد العدس وهل للعدس دور ومكان في حميتك الغذائية؟

يعد العدس في قائمة البقوليات الصحية وسهلة التحضير والمتوفره في كل منزل، يمكن تناوله على شكل حبوب مسلوقة، حبوب مجروشة او على شكل شوربة، وهناك العديد من الوصفات التي يدخل فيها هذا الطبق النباتي ذو القيمة الغذائية العالية.

التفاصيل
 

تحقيق: الاغتصاب "الذنب" المسكوت عنه في موريتانيا

إرسال إلى صديق طباعة PDF

ما زال القانون الجنائي الموريتاني يشكل عقبة كبرى أمام مناهضي جرائم الاغتصاب والمدافعين عن توقيع عقوبات رادعة على المعتدين.

وبالرغم من الارتفاع في عدد حالات الاغتصاب، تجد الضحايا أنفسهن محاصرات بظلم اجتماعي وقصور قانوني.

ويصاب الحقوقيون بالإحباط بعد كل جريمة يعجز الأمن عن إثباتها، أو تمنح الحرية الموقتة لمرتكبها، فيشكل القانون بعباراته العامة والمبهمة في وصف الجريمة سبباً رئيسياً في إفلات الجاني من العقاب.

التفاصيل
 

صحيفة عربية: تتحدث عن فوضى الأسماء في موريتانيا

إرسال إلى صديق طباعة PDF

العربي الجديد- تتسبّب "فوضى الأسماء" في مشاكل لا حصر لها في موريتانيا. وكثيراً ما يعاني المواطنون بسبب أسمائهم الطويلة والمركبة والغريبة، التي تسبب حرجاً لأصحابها، بالإضافة إلى كلمتي "ولد" و"بنت" للربط بين اسم الشخص وعائلته. وعلى الرغم من تطوّر السجلات المدنية، بالإضافة إلى وضع الحكومة خططاً عدة لضبط تسجيل الأسماء وتحديث نظم ومعايير اختيارها، ومنع أي تجاوز للنص القانوني، إلا أن ضعف الإدارة لم يساعد على فرض القانون وضبط ﺍﻷﺣﻮﺍل المدنية، وخصوصاً ﺳﺠﻼﺕ الميلاد. 

التفاصيل
 

طالبة سورية تطور علاجا جديدا لسرطان الفم وتحصل على الجائزة الأولى في كندا

إرسال إلى صديق طباعة PDF

فازت الطالبة السورية دانيا الخاني بالجائزة الأولى  في المنافسة الوطنية للرابطة الكندية لأطباء الأسنان ، كما قدمت بحثها في مؤتمر جمعية أطباء الأسنان الأمريكية الذي أقيم في العاصمة الأمريكية واشنطن في وقت سابق من شهر نوفمبر تشرين الثاني الماضي 

التفاصيل
 

البواسير أنواع.. تعرف عليها وطبيعة أعراضها

إرسال إلى صديق طباعة PDF

كشف الموقع الطبى الأمريكى “Medical News Today”، أعراض وأنواع البواسير: •أعراض البواسير؟

أعراض البواسير غالبًا ما تشمل:

التفاصيل
 

جديد الموقع

كاريكاتير الصباح

اعداد : خالد مولاي ادريبس(عن هموم المواطن =الارهاب)

 

إعلانات معوضة

البحث

الصباحTV

إعلانات تجارية

الأحداث الاخبارية (من الأرشيف)

معتقل جديد يحل ضيفا على معتقلي الخزينة العامة في بير أم اكرين

حلت السلطات الموريتانية اليوم الخميس معتقلا جديدا إلى سجن بير أم اكرين المؤقت حيث يقبع سجناء الخزينة العامة.

قراءة المزيد...
الرئيسية الصباح تحقيقات