الصباح

 

اكتتاب و عروض مناقصات

المتصفحون حاليا

حاليا يتواجد 125 زوار  على الموقع

رأيك في الاحداث

الأعضاء : 2
المحتوى : 11318
دليل المواقع : 12
عدد زيارات المحنوى : 4991817

essebah français

قرآن الصباح

حدث في مثل هذا الصباح

الصباح الموريتاني

MOD BANNERS

البحث

مقابلات

سجين سابق يكشف معلومات جديدة بشأن الزميل اسحاق ولد المختار

إرسال إلى صديق طباعة PDF

كشف السجين السابق الرياضي ابراهيم الشمري الذي اعتقلته داعش 2011 عن معلومات جديدة بشأن الزميل اسحاق ولد المختار كما قال انه قدم الطعام للكسسابة و من المفارقة ان الذي اطلق سارحه هو ابو بكر البغدادي نفسه_ قائد التنظيم_

التفاصيل
 

السفير اللبنانية تجري حوارا شاملا مع محمد حسنين هيكل حول ايران بعد الاتفاق النووي وصورة المنطقة والعلاقات مع أميركا

إرسال إلى صديق طباعة PDF

بقميص أبيض مفتوح الصدر وبنطال أسود استقبلنا "الأستاذ" متوكئاً على "الووكر" لكسر في ساقه، في الشاليه القائم في منتجع الروّاد على الساحل الشمالي الذي يمتد بامتداد الشاطئ بين الاسكندرية ومرسى مطروح عند الحدود مع ليبيا.

البحر الهادئ فيروزي بسطحه الهادئ يمتع النظر ويغري بالتأمل. قال وهو يلاحظ انبهارنا بالمشهد الجميل: هنا كان الماريشال مونتغمري يقيم مركز قيادته أثناء معركة العلمين خلال الحرب العالمية الثانية.. وكان يبدأ نهاره مع أول شعاع للشمس فيسبح عارياً.

التفاصيل
 

نص مقابلة "القلم" مع رئيس المنتدى أحمد سالم ولد بوحبيني

إرسال إلى صديق طباعة PDF

أجرت جريدة القلم، في طبعتها الفرنسية، مقابلة مع الرئيس الدوري للمنتدى، الأستاذ أحمد سالم ولد بوحبيني، تناولت الشأن السياسي عموما، خاصة ما يثار من تعاليق ومسار الحوار السياسي المرتقب .

نص المقابلة :

التفاصيل
 

ولد محم لـ"عربي21":تعديل الدستور وترشح الرئيس مجرد إشاعات

إرسال إلى صديق طباعة PDF

اعادة نشر المقابلة :تناولت المقابلة التي خص بها رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية موقع "عربي21 " الرد على تساؤلات الموقع حول ملفات سياسية وطنية هامة، وهذا نص المقابلة حسب ما نشره "موقع عربي21 " اليوم الأربعاء 05 أغسطس 2015:

موقع عربي21: أين وصلت جهود إطلاق الحوار السياسي في البلاد؟ أم أن الطرق إلى الحوار باتت مسدودة؟

آخر تحديث ( الأحد, 31 يناير 2016 00:46 ) التفاصيل
 

ولد داداه: النظام الحالي قام ببيع السنوسي بمبلغ 200 مليون دولار(مقابلة)

إرسال إلى صديق طباعة PDF

خص رئيس حزب تكتل القوى الديمقراطية أحمد ولد داداه موقع "الصحراء" بمقابلة شاملة تحدث خلالها عن توصيفه للحالة السياسية والاقتصادية التي تمر بها البلاد، متوقفا مع أجندة المنتدى وخطته للمرحلة القادمة.

 

الوضع السياسي المتأزم

التفاصيل
 

البتار من داخل السجن بنواكشوط : البغدادي قرة عيني وتاج علي رأسي "مقابلة "

إرسال إلى صديق طباعة PDF

أبو البتار الشنقيطي هو أعمر ولد محمد صالح من مواليد 1973 بانواكشوط محكوم عليه بعشر سنوات مضت منها ست سنوات و شهور وذلك بتهمة الانخراط

في تنظيم يهدد الأمن والسلم ، يتهم أبو البتار الحرس بالصولة عليهم، نافيا نية مسبقة لدى زملائه في اختطاف الجنود، كما أعلن أبو البتار تجديد بيعته لخليفة "داعش" أبو بكر البغدادي قائلا بأن خيل الخلافة ستصل هذه البلاد، كما أوضح بأنه لا يرغب في إجراءا مراجعات فكرية كما فعل العديد من زملائه،  اللذين تم العفو عنهم بعد مراجعة فكرهم التكفيري، كما برر الدماء والقتل والتشريد الذي يجري في العالم العربي خاصة في ليبيا وسوريا بالحدث التاريخي الذي لا بد منه حسب تعبيره.

وقد أجرى معه الزملاء مقابلة من داخل السجن هذا نصها:

التفاصيل
 

وزير مغربي سابق: الخلاف الفكري أو في المقاربات ليس بالسلبي (مقابلة)

إرسال إلى صديق طباعة PDF

قال القيادي في حزب العدالة والتنمية الحاكم في المملكة المغربية ووزير الخارجية السابق د.سعد الدين العثماني، إنه لا يحمل أي تقييم سلبي للربيع العربي؛ فـ"الشعوب أتت بالربيع وقوى إقليمية ودولية أتت بالخريف"، مشيرا إلى أنه يجب أن لايرجع اللوم إلى الشعوب.

ووصف العثماني في مقابلة أجراها مع وكالة الأخبار، عاصفة الحزم بأنها "أتت في وقت مهم من أجل إنقاذ اليمن من مجموعات مسلحة سيطرت على مؤسسات الدولة ومخازن السلاح".

كما تطرق العثماني في المقابلة إلى العلاقات الموريتانية المغربية التي شهدت تعثرا تزامن مع فترة توليه منصب وزير الخارجية في حكومة بن كيران الأولى، وحالة الاستقطاب التي تعيشها الدول العربية والإسلامية بين الدول العظمى، إضافة إلى مواضيع أخرى عديدة شملتها المقابلة.

 

وفيما يلي نص المقابلة:

التفاصيل
 

العثماني يتحدث عن عدم حديث القرآن والسنة عن "الشورى" ( مقابلة)

إرسال إلى صديق طباعة PDF

ليس لدي شك في أن نضجَ الدرس الفلسفي والعلوم الإنسانية في المغرب؛ كان له أبلغ الأثر في المراجعات التي انتهت بالحركة الإسلامية المغربية إلى دخول المعترك السياسي.

وبسبب ذلك استطاع الإسلاميون المغاربة التفريقَ بين الوحي والتاريخ، والدين والتّدين، والمعطى والمنتَج، واقتنعوا بأنه لا يوجد في الإسلام نظام سياسي؛ فقبلوا بالديمقراطية، وتخلوا عن مطاردة "حلم" الخلافة الإسلامية؛ فتفرغوا بذلك لما هو أكثر جدوائية ومعقولية..

التفاصيل
 

جديد الموقع

كاريكاتير الصباح

اعداد : خالد مولاي ادريبس(عن هموم المواطن =الارهاب)

 

إعلانات معوضة

البحث

الصباحTV

إعلانات تجارية

الأحداث الاخبارية (من الأرشيف)

الشرطة الموريتانية:تتعقب المجرمين وتستعيد الأمن وتفرضه مع بداية العام الجديد

بدأت الشرطة الموريتانية حملات واسعة بنواكشوط للبحث ومتابعة مثيري الرعب خلال الايام القليلة الماضية حيث تم الابلاغ عن حوادث متفرقة تعرض لها مواطنون أبرياء وعمليات سطو مسلح حدثت هي الاخرى في اماكن متعددة من العاصمة انواكشوط .

قراءة المزيد...
الرئيسية الصباح مقابلات