الصباح

 

اكتتاب و عروض مناقصات

المتصفحون حاليا

حاليا يتواجد 77 زوار  على الموقع

رأيك في الاحداث

الأعضاء : 2
المحتوى : 11324
دليل المواقع : 12
عدد زيارات المحنوى : 5012124

essebah français

قرآن الصباح

حدث في مثل هذا الصباح

الصباح الموريتاني

MOD BANNERS

البحث

مقابلات

مقابلة مع السياسي المعارض: يداه ولد الكوار

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

الحلقة الثانية من سلسلة المقابلات تتناول الحديث مع  إطار  من اطر المقاطعة المعارضين الذي سجلت أسماؤهم على الخارطة السياسي للمقاطعة كرئيس لقسم حزب تكتل القوى الديمقراطية  السيد بداه ولد الكوار. و كان لنا معه اللقاء التالي :

آخر تحديث ( الجمعة, 06 يوليو 2012 10:23 ) التفاصيل
 

أمينة عبد العزيز: أول امرأة ظهرت على المباشر في التلفزيون تفتح صدرها للريم

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

هنأني الرئيس هيداله.. ومررت بمراحل ندمت فيها على الوقوف خلف الشاشة.. ثم عدت للبلاتو

هي أحد السيدات الأوائل اللواتي شققن طريقهن في عالم الإعلام التلفزيوني باقتدار وكفاءة، فتحت صدرها للريم، فكان معها الحوار التالي:

آخر تحديث ( السبت, 26 مايو 2012 12:04 ) التفاصيل
 

الرئيس اعل ولد محمد فال: يخرج عن صمته

إرسال إلى صديق طباعة PDF

شكلت عودة اعل ولد محمد فال، رئيس الدولة السابق خلال المرحلة الانتقالية 2005/2007، إلى حلبة المشهد السياسي في شهر مارس الجاري، حدثا أثار اهتماما واسعا لدى الرأي العام الوطني..

وفي هذه المقابلة، يشرح الرجل قناعته الحميمة بأن التسيير الأحادي للبلد يدفعه باتجاه مناقض لاتجاه التنمية، وأن  الشعب الموريتاني يطمح لتداول السلطة والتناوب على دفتها بطرق ديمقراطية سلمية شفافة في ظل دولة قانون وعدل تمارس حكامة رشيدة تتجاوب مع تطلعات الشعب تحقق آماله في الحرية والكرامة والاستقرار والتقدم.

النص الكامل للمقابلة:

التفاصيل
 

مؤسس"حركة MW": "من يتهمني بالجنون أطالبه بالدليل.. وإذا لم يرتدع فله عندي ضربة "بوكس"

إرسال إلى صديق طباعة PDF

منير ولد الحبيب المشهور بلقبه "منير" شخصية غريبة معروفة بحضورها في أوساط المثقفين والساسة الموريتانيين، يقدم نفسه كناشط سياسي وكأديب ومثقف، يصفه البعض بأنه جاسوس، ويرى آخرون أن به مسا من الجنون، تتملك الحيرة من يشاهد "طقوسه" وإشاراته. أو يسمع أطروحاته في الأدب والسياسة والتاريخ والتراث، عرفه جمهور نواكشوط منذ أواخر التسعينات من القرن المنصرم كرئيس مؤسس " لحركة MWأم دابليو"، والتي يقدمها كتيار ثالث يتوسط بين الموالاة والمعارضة. ورغم أن حركة "أم دابليو" لا تملك مقرا خاصا بها، فإن زعيمها يتواجد باستمرار في مقرات بعض "الأحزاب الصديقة" و يعترف له قادتها بمكانته كناشط في الساحة الوطنية. وفي أحد تلك المقرات التقته "الراية" وتحدثت معه عن جوانب مهمة من شخصيته ونشاطه وأطروحاته، فرد بكل حماس وعفوية على أسئلتنا:

> كيف يقدم "منير" نفسه للقارئ ؟

التفاصيل
 

الشيخ محمد الحسن ولد الددو: " لا مبرر للخوف من الإسلاميين"

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

ما شعوركم وانطباعكم بعد إلقاء خطبة الجمعة الرابعة بجامع الإمام محمد بن عبدالوهاب، أكبر وأحدث مساجد قطر؟ 
- لا شك أن تسمية المسجد باسم الإمام المجدد الشيخ محمد بن عبد الوهاب -رحمة الله عليه- كان توفيقا من الله سبحانه وتعالى وتوجيها راشداً وبادرة طيبة من حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى.

ذلك لأن الشيخ محمد بن عبد الوهاب رمز من رموز أهل السنة وعلم من أعلام الإصلاح والتجديد في العالم الحديث، وقد شوهت سمعته ودعوته في كثير من الأوساط، فاحتيج لدفاع عنه.

التفاصيل
 

منة بنت المختار لوكالة الساحل : هناك جرائم ترتكب في صمت ضد المرأة الموريتانية

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

آمنة بنت المختار، مناضلة وحقوفية موريتانية قررت منذ سنوات أن تترك جلسات الصالونات الوثيرة المفعمة بأحاديث الترف لتلج عالما آخر يعج بقصص المآسي والظلم والاضطهاد، قررت بكل جرأة وتحد أن تقف في وجه الرجل وتدافع عن بنات جنسها، فأسست منظمتها الحقوقية " رابطة معيلات الأسر" وشقت طريقها بإصرار وثبات رغم العثرات والعوائق. وكالة الساحل ميديا زارتها في مكتبها بمقر الرابطة وأجرت معها الحوار التالي:

آخر تحديث ( السبت, 03 مارس 2012 12:17 ) التفاصيل
 

فى مقابلة مع وكالة الرائد، صالح ولد حننا: أسطع برهان على الفساد هو اعتقال ولد خطري دون محاكمة

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

قال النائب صالح ولد حننا إن أسطع برهان على استمرار الفساد هو اعتقال أحمد ولد خطري المدير العام السابق لبروكابيك شهرا كاملا قبل التوصل إلى ما يزعم أنها أسباب اعتقاله، متسائلا : إذا كان ولد خطرى مفسدا لماذا لا نترك جهة الرقابة تقرر ذلك؟؟، أما أن نعتقله ثم نبحث له عن مسوغ لاعتقاله، بعد شهر كامل ، فهو أمر لا يمكن تصنيفه خارج ممارسة الفساد بالمعنى الشامل للكلمة، لأن من الفساد استغلال النفوذ واستخدام قوة الدولة لإهانة الخصوم وسجنهم.

آخر تحديث ( السبت, 03 مارس 2012 11:54 ) التفاصيل
 

في لقاء مع نور انفو مسعود ولد بلخير: معارضتي ليست معارضة عمياء وإنما معارضة جادة لبناء وطن.. ( نص المقابلة )

إرسال إلى صديق طباعة PDF

رئيس الجمعية الوطنية الموريتانية ورئيس حزب التحالف الشعبي التقدمي مسعود ولد بلخير يملك مفاتيح الكثير من المواضيع الحساسة، والمعقد على الساحة السياسية، كالانتخابات والحوار وعلاقة التحالف بأحزاب المنسقية المخالفة لطرحه، في مقابلة مع نور انفو يكشف مسعود كثيرا من القضايا المهمة.

و هذا نص المقابلة :

التفاصيل
 

جديد الموقع

كاريكاتير الصباح

اعداد : خالد مولاي ادريبس(عن هموم المواطن =الارهاب)

 

إعلانات معوضة

البحث

الصباحTV

إعلانات تجارية

الأحداث الاخبارية (من الأرشيف)

تجميد منح القروض في صناديق cdd

ذكرت مصادر خاصة في صناديق الايداع والتنمية المعروفة cddبان جميع القروض التي يمنحها الصندوق للطبقات الهشة والتي اسس من اجلها قد جمدت منذ تسعة اشهر

قراءة المزيد...
الرئيسية الصباح مقابلات