الصباح

 

اكتتاب و عروض مناقصات

المتصفحون حاليا

حاليا يتواجد 100 زوار  على الموقع

رأيك في الاحداث

الأعضاء : 2
المحتوى : 11318
دليل المواقع : 12
عدد زيارات المحنوى : 4991790

essebah français

قرآن الصباح

حدث في مثل هذا الصباح

الصباح الموريتاني

MOD BANNERS

البحث

مقابلات

ولد أميده: المسرح بلا حاضنة لكننا سنطوره ونحفاظ عليه

إرسال إلى صديق طباعة PDF

قال الناشط الثقافى والمسرحى المعروف بونه ولد أميده إنهم مصرون على كتابة التاريخ المسرحي بالصبر والرفعة والقناعة رغم أن الحاضنة الثقافية غير موجودة و البنى التحتية غائبة اذا لا توجد دار للمسرح ولا فضاءات لممارسة الجمال. وأضاف فى مقابلة مع زهرة شنقيط إن فصل الثقافة عن الرياضة دون استشارة أهل الاختصاص ساهم فى تعقيد الأمور وخلط الأوراق ولم تستفد الثقافة أو الرياضة.

وهذا  نص المقابلة:

آخر تحديث ( الخميس, 25 فبراير 2016 16:19 ) التفاصيل
 

الاسد : وقف العمليات العسكرية يتطلب منع الإرهابيين من استخدامه لتحسين موقعهم ومنع الدول الأخرى من إرسال المزيد منهم أو تقديم أي نوع من الدعم اللوجستي لهم ( مقابلة )

إرسال إلى صديق طباعة PDF

أكد الرئيس السوري بشار الأسد أن الحكومة السورية لا تمنع المساعدات أو الاغذية ولم تتوقف منذ بداية الأزمة عن السماح بدخولها لأي منطقة بما في ذلك المناطق الواقعة تحت سيطرة تنظيم “داعش” الإرهابي.

وأشار الرئيس الأسد في مقابلة مع صحيفة “البايس” الإسبانية إلى أن وقف العمليات العسكرية يتطلب منع الإرهابيين من استخدامه من أجل تحسين موقعهم ومنع البلدان الأخرى وخصوصا تركيا من إرسال المزيد من الإرهابيين والأسلحة أو أي نوع من الدعم اللوجستي لهم.

ولفت الرئيس الأسد إلى أن استخدام الأسلحة لا يمكن أن يكون الوسيلة لتغيير النظام أو تأسيس الديمقراطية موضحا أن الديمقراطية الحقيقية كقاعدة ينبغي أن تقوم على المجتمع نفسه.

وفيما يلي النص الكامل للمقابلة..

آخر تحديث ( الاثنين, 22 فبراير 2016 20:31 ) التفاصيل
 

همام يتحدث عن حياته الشخصية بأسلوبه الساخر (مقابلة أرشيفية) f

إرسال إلى صديق طباعة PDF

يتحدث الشارع والأديب الموريتاني "همام" في هذه المقابلة النادرة مع الإذاعة الموريتانية، عن حياته في مرحلة الطفولة، وبداياته مع الأدب الحساني والعديد من المراحل والموافق التي مر بها في حياته، وتمتاز هذه المقابلة بلغتها الكوميدية الساخرة.

وهذا نص المقابلة:

التفاصيل
 

البروفيسور محمد بن بريكه: الصوفية منهج في التربية وليست طريقة في العبادة كما يروج لذلك دجاجلة الدين

إرسال إلى صديق طباعة PDF

جاء البروفيسور محمد بن بريكه البوزيدي الحسني إلى موريتانيا ضيفا لحضور فعاليات الملتقى الدولي

الكبير والهام عن الطريقة القادرية البكائية في الذكري الخمسمائة لوفاة مؤسسها الشيخ سيدي أحمد البكاي الكنتي "بو دمعه"والبروفيسور بن بريكه هو أستاذ الدراسات العليا بجامعة الجزائر يدرّس مادة التصوف لطلبة الماجستير والدكتوراه ويشرف على أعمال علمية كثيرة تتعلق بهذا الموضوع، عضو الأكاديمية العلمية للتصوف والتراث بالقاهرة وعضو مؤسس للمركز العالمي لحوار الأديان بالدوحة وعضو الرابطة العالمية للتصوف بجاكرتا، وعضو مرشح لرئاسة المرصد العالمي للتصوف بالعراق، الذي سيؤسس قريبا، حيث دعي لهذا اللقب. له ثلاثون كتابا مطبوعا منها موسوعة الطرق الصوفية في 16 جزءا، حصل على تكريمات عديدة منها جائزة رئيس الجمهورية (الجزائرية) للبحث العلمي لسنة 2012 ومنها درع جامعة الدول العربية لأحسن باحث في التخصص وقد حصل عليه في أغسطس 2014.

آخر تحديث ( الأحد, 14 فبراير 2016 18:09 ) التفاصيل
 

ولد العابد يتحدث عن الحالة الاقتصادية لموريتانيا

إرسال إلى صديق طباعة PDF

تحدث الخبير الاقتصادي والوزير السابق محمد ولد العابد في مقابلة شاملة مع مركز الصحراء للدراسات و الاستشارات عن الوضعية الاقتصادية للبلد وتقييمه لمشروع ميزانية الحكومة لسنة 2015 وأوجه القصور التي حملها المشروع.

واستعرضت المقابلة الحالة النقدية للبلد ومشاركة مختلف القطاعات في اقتصاد البلاد وأفق انكماش الموارد خلال الأشهر القادمة حسب توازن المد والجزر الذي تعرفه أسعار الحديد والصيد والمحروقات.

وفيما يلي نص المقابلة:

التفاصيل
 

السعد ولد لوليد / فضيحة نسيب1

إرسال إلى صديق طباعة PDF

حول الموضوع : مواقع التواصل الإجتماعي تتناقل وبشكل واسع ، نبأ حرمان براعم مدرسة نسيبة ( من أشبال لحراطين ) من الحصول على وثائق سفرهم ، لكونهم حراطين أولا و لكونهم لا يمثلون البلد ثانيا ، هذا ما أراد البعض لنا أن نفهم أو نبتلع .

التفاصيل
 

أزواجٌ اعتزلوا الحب والغرام!

إرسال إلى صديق طباعة PDF

حينما تُسرع الخُطا ويصل قطار حياتنا إلى مرحلة منتصف العمر وما بعدها، يشعر البعض أن حياتهم قد مضت، وأن سنوات الشباب بثورتها وعنفوانها قد ولت وتركت بصماتها على النفس والعقل والجسد، سلباً وإيجاباً، فمرحلة منتصف العمر تعد منعطفاً هاماً في حياة الإنسان- رجلاً كان أم امرأة - وتؤثر مباشرة في جميع مجالات حياته وعلاقاته الاجتماعية، بكل مستوياتها، خاصة العلاقة الزوجية التي هي البذرة الأولى للأسرة، والتي تضم الزوجين اللذين بوصول أحدهما أو كليهما إلى مرحلة الأربعينيات والخمسينيات يواجهان عدة مصطلحات شاع استخدامها في وسائل الإعلام؛ مثل "سن اليأس"، الذي بات - تبعاً للدراسات الحديثة - غير قاصرٍ على المرأة بل طال الرجل أيضاً و"أزمة منتصف العمر" التي برع كتاب الدراما في تجسيدها، بحيث يخرج الزوج من دائرة زوجته، التي تصورها الدراما وقد فقدت حيويتها وشبابها، ليقيم علاقة مع أخرى يجدد من خلالها شبابه. ويلح الإعلام على إظهار أهمية عمليات التجميل، التي يجب أن تهرع إليها المرأة للاحتفاظ بوجه خال من التجاعيد وبجسد رشيق لعلها بهذا تحتفظ  بزوجها، وفي الآونة الأخيرة أصبح متاحاً للرجل أيضاً الدخول في دائرة صناعة الجمال، وكأننا اصبحنا  لا ندرك أن لكل عمر جمالَه الخاص، ورونقَه الشديدَ الخصوصية.

التفاصيل
 

الملك فيصل و الإمام بداه / إكس ولد إكس إكرك

إرسال إلى صديق طباعة PDF

في السابع عشر من شوال سنة 1392هـ الموافق الثالث والعشرين من نوفمبر سنة 1973 م، زار الملك فيصل بن عبد العزيز المنتبذ القصي، وقد زار الملك محظرة الإمام بداه بلكصر وأعطى بعض طلابها منحا إلى الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة، وسمعت الإمام بداه في شريط يقول:" تمّو ماهم عالمين إلين ذهوّانَ جايْ رافد قصيدتي آن ما گط عدت نمدح الملوك ولا الرؤساء" ويضيف "الملك گاعد إحذَ المختار ولد داداه عاملين ابهاك"، لست أدري هل هو حفل استقبال أقيم على شرف الملك أم أن الإمام بداه زار الملك في مقر إقامته ردا على زيارته له في المحظرة.

التفاصيل
 

جديد الموقع

كاريكاتير الصباح

اعداد : خالد مولاي ادريبس(عن هموم المواطن =الارهاب)

 

إعلانات معوضة

البحث

الصباحTV

إعلانات تجارية

الأحداث الاخبارية (من الأرشيف)

تفاصيل جديدة عن جريمة مقتل المواطن الموريتاني بالسنغال

قال مصدر عائلي من أقارب الشاب الموريتاني الشيخ ولد محمد سالم الذي لقي مصرعه فجر اليوم الأحد على يد عصابة لصوص سنغالية، إن الضحية كان نائماً في "صرافة" مملوكة لتاجر يدعى "الّلاّ"، وكان برفقته شخص آخر يدعى الحسن ولد عبد الله (ضيف).

 

قراءة المزيد...
الرئيسية الصباح مقابلات