الصباح

 

اكتتاب و عروض مناقصات

المتصفحون حاليا

حاليا يتواجد 66 زوار  على الموقع

رأيك في الاحداث

الأعضاء : 2
المحتوى : 11324
دليل المواقع : 12
عدد زيارات المحنوى : 5012115

essebah français

قرآن الصباح

حدث في مثل هذا الصباح

الصباح الموريتاني

MOD BANNERS

البحث

ملفات

رواتب شهرية لشيوخ محاظروهمية :وجه فساد جديد بوزارة التوجيه الاسلامي

إرسال إلى صديق طباعة PDF

في تقرير نشره موقع العربي الجديد  تتحت عنوان :كتاتيب موريتانيا الوهميّة..عطاء مَن لا يملك لمَن لا يستحق/بقلم أحمد ولد سيدي - يكشف أوجه فساد كبيرة باسم الدين داخل وزارة التوجيه الاسلامي  وقد قمنا باعادة نشر هذا التقرير لكشف التجوازات التي تحدث في هذه الوزارة التي هي من المفترض أن تكون وصية على الدين وعلى تبيان الحرص على الحفاظ على المال العام  وهذا نص التقرير:

في الركن القصيّ من مقاطعة الرياض بالعاصمة نواكشوط، يعيش الإمام (خ م س) رخاءً مادياً بعد أن ضمن الحصول على راتب، 60 ألف أوقية شهرياً، أي ما يعادل 200 دولار، من خلال التسجيل في وزارة الشؤون الاسلامية والتعليم الأصلي باعتباره إماماً ومدرّساً لـ"محظر" (كتّاب) في أحد الأحياء الشعبية بالمقاطعة. سكان المنطقة ضجوا بالشكوى من أن الرجل لا يتولى تنفيذ أي من المهام الموكلة إليه، ويحصل على راتبه بنهاية كل شهر دون عناء، لكن بلا مجيب.

آخر تحديث ( الأحد, 10 مايو 2015 10:25 ) التفاصيل
 

سوق الأربعاء ومعبر مالي الأشهر في كوكي الزمال

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

 

الأخبار (كوكي الزمال) ـ تشتهر منطقة كوكي الزمال جنوبي مدينة كوبني في ولاية الحوض الغربي باعتبارها سوقا أسبوعيا تشهد إقبالا واسعا من الباعة والمشترين، ومعبرا حدوديا يربط موريتانيا بالجارة مالي التي يمثل كوكي بالنسبة لها المعبر الأهم؛ حيث تعتمد عليه بنسبة كبيرة في استيرادها التجاري من الخارج.

التفاصيل
 

شاعر يحي بن المصطفى بن حبيب

إرسال إلى صديق طباعة PDF

الشاعر المبدع يحي بن المصطفى بن حبيب الحلي التندغي، ولد في حدود سنة 1316هـ الموافق 1898م في النواحي الشرقية من مقاطعة أبي تلميت، تنقل مبكرا بين كبريات محاظر قومه فكانت بدايته في محظرة آل معاوية التي أخذ القرآن وعلومه عن عميدها القارئ الفقيه أحمد محمود بن محمد بن معاوية (ت. 1360 هـ)، وكان مما درس عليه نظم مورد الظمآن فى رسم أحرف القرءان للخراز ، ثم يمم وجهه شطر محظرة آل الرباني فأخذ عن شيخها الشيخ محمد أحمد بن الشيخ محمد بن الرباني (ت. 1353 هـ) علوم الفقه واللغة، ثم انتقل إلى محظرة آل أحمدو فال فأخذ عن مؤسسها القاضي لمرابط يحي بن أحمدو فال (ت. 1345 هـ) مختلف الفنون المحظرية بما فيها التصوف.

التفاصيل
 

الاقتصاد الموريتاني بين مأموريتين:دعائم نهضة ومؤشرات ثورة إعداد: الطالب ولد إبراهيم

إرسال إلى صديق طباعة PDF

على أعتاب مأمورية جديدة للرئيس محمد ولد عبد العزيز، وأخذا في الحسبان المكاسب التي تحققت خلال المأمورية المنصرمة، يقف الاقتصاد الموريتاني شامخا وقد اشتد عوده، ورست دعائمه على أسس أرضية صلبة من خلال سياسات اقتصادية رشيدة، أولويتها الاعتماد على الذات وشعارها "حفظ الموجود أولى من طلب المفقود".

التفاصيل
 

مفوضة حقوق الإنسان تعلن عن إطلاق آلية للوقاية من التعذيب

إرسال إلى صديق طباعة PDF

أعلنت مفوضة حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني عائشة بنت امحيحم عن إطلاق مسار إنشاء آلية للوقاية من التعذيب.

التفاصيل
 

شركات طيران امريكية واوروبية تلغي رحلاتها الى اسرائيل

إرسال إلى صديق طباعة PDF

قررت عدة شركات طيران اوروبية وامريكية الغاء رحلاتها الى اسرائيل بعد سقوط صاروخ اطلق من غزة قرب احد مدارج مطار بن غوريون في تل ابيب. واسفر سقوط الصاروخ عن اصابة اسرائيلي واحد بجروح.

التفاصيل
 

الإخوان .. ضياع الصندوق الأسود / عبد الله الراعي

إرسال إلى صديق طباعة PDF

إن حالة الإرباك والتخبط التى تعيشها كتائب الإخوان في موريتانيا، مردها، إفشال مشروع الاخوان العالمي الذي نجحت السلطات الموريتانية في إقافه من خلال ذلك القرار الشجاع بإغلاق مركز المستقبل للدارسات الاسيتراتجية " المعروف محليا" بجمعية المستقبل للدعوة والثقافة والتعليم، "

التفاصيل
 

جديد الموقع

كاريكاتير الصباح

اعداد : خالد مولاي ادريبس(عن هموم المواطن =الارهاب)

 

إعلانات معوضة

البحث

الصباحTV

إعلانات تجارية

الأحداث الاخبارية (من الأرشيف)

نهاية نادرة وجميلة لنزاع حول قطعة ارضية في عرفات

"(...) تبدأ القصة عندما فوجئ مالك فيلا كبيرة بعرفات برجل من العائدين من السينغال يسمى "صو دمبا" يدعي ملكيته للمنزل ، مدعيا أن لديه حججا دامغة تثبت ذالك وأنه مستعد لتقديمها في الوقت المناسب ،لكن صاحب المنزل (م .ح) لم يولي اهتماما لدعوى الرجل واصفا إياه بالمتربص والغير واضح وبعد شد وجذب بين الإثنين توجه المدعي إلى محكمة عرفات وقدم امامها شكاية ضد €œالمغتصب€ ـ حسب وصفه ـ ليعود إلى المنزل مصطحبا معه استدعاء قدمه للرجل ،الذي حضر بدوره إلى المحكمة للرد على دعوى صودمبا.

قراءة المزيد...
الرئيسية الصباح ملفات