الصباح

 

اكتتاب و عروض مناقصات

المتصفحون حاليا

حاليا يتواجد 49 زوار  على الموقع

رأيك في الاحداث

الأعضاء : 2
المحتوى : 11318
دليل المواقع : 12
عدد زيارات المحنوى : 4985719

essebah français

قرآن الصباح

حدث في مثل هذا الصباح

الصباح الموريتاني

MOD BANNERS

البحث

ملفات

محظرة التيسير.. ثلاثة قرون من العطاء العلمي

إرسال إلى صديق طباعة PDF

تعتبر محظرة التيسير واحدة من أهم المدارس الدينية في موريتانيا حالياً، سواء من حيث عدد الطلاب أو طاقم التدريس أو حجم المؤلفات الصادرة عن هذه المحظرة .

التفاصيل
 

وزيرة الشؤون الاجتماعية تختتم من كيفه زيارتها للمناطق الشرقي(صور)

إرسال إلى صديق طباعة PDF

الصباح كيفة, 05/12/2015 - اختتمت وزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة الدكتورة فاطمة حبيب مساء أمس الجمعة بمدينة كيفة زيارة التفقد والإطلاع التي قامت بها لعدة ولايات من الوطن باشرت خلالها توزيع مساعدات نقدية وعينية على عشرات الأشخاص من المرضى وذوي الاحتياجات الخاصة.

التفاصيل
 

الثقافة الموريتانية بين المحلية وتغريب الفرنكفونية " ندوة"

إرسال إلى صديق طباعة PDF

شهدت قاعة الأنشطة الثقافية في «بيت الشعر في نواكشوط» مساء أمس الأول واحدة من أكثر الندوات التي نظمها البيت حتى الآن إثارة للجدل، وتناولت الندوة التي جاءت تحت عنوان «ثقافتنا: إشكالات الواقع والمستقبل»، بشكل أساسي ملف الهوية وإشكالاتها في موريتانيا من خلال ثنائيتي التعريب والأدب.

التفاصيل
 

لا لفوضى ردود الأفعال

إرسال إلى صديق طباعة PDF

لا يمكن أن تحدث عن مفهوم الدولة وعن سيادة القانون ما دام هناك من يرى نفسه حريا وقمينا بأخذ دور السلطات بمختلف تخصصاتها وأجهزتها لابد أن يفهم الجميع أن الدولة هي من يحترك العنف ومن يحترك المحاسبة والعقاب وأي تصرف غير

التفاصيل
 

من هو المجاهد ولد إمسيكه

إرسال إلى صديق طباعة PDF

ولد محمد ولد إمسيكه مطلع القرن الماضي في ضواحي المذرذرة، وألتحق في بداية مشوار حياته بالشركة الفرنسية التي كانت تتولي تشييد الطريق الرابط بين لقوارب، روصو حاليا ومدينة نواكشوط التي ستصبح عاصمة البلاد فيما بعد .

فدخل الشاب الطموح “ولدامسيكة” شركة “صنب طلي، وأكتتب عاملا “منيفر” فعمل مع الفرنسيين بجد وتفاني، ساعدته عليهما همته وبنيته الجسدية القوية.

التفاصيل
 

معركة ا نيملا ن التاريخية وغزوة بدر الكبرى .. التشابه في الوقائع وفي النتائج / قياس مع الفارق

إرسال إلى صديق طباعة PDF

كثيرا ما نسمع المقولة  المتداولة (التاريخ يعيد نفسه) إلا انه قلما   تتصادف الاحداث  والوقائع  كما حصل في معركة انيملان التاريخية التي تطل علينا ذكراها التاسعة بعد المئة  يوم السبت الموافق 24 اكتوبر   2015 وغزوة بدر الكبرى .

التفاصيل
 

المجموعة الحضرية تختار خمس شركات لتنظيف العاصمة وتتولى تفرغ زينه

إرسال إلى صديق طباعة PDF

أعلنت اللجنة الخاصة للصفقات العمومية للمجموعة الحضرية أمس الخميس 2 يوليو نتائج المناقصة الكبرى المتعلقة بتسيير وجمع النفايات الصلبة على مستوى ثماني مقاطعات من ولايات انواكشوط الثلاث وغابت تفرغ زينة من المناقصة.

التفاصيل
 

جديد الموقع

كاريكاتير الصباح

اعداد : خالد مولاي ادريبس(عن هموم المواطن =الارهاب)

 

إعلانات معوضة

البحث

الصباحTV

إعلانات تجارية

الأحداث الاخبارية (من الأرشيف)

الحكومة الموريتانية تدين بشدة هجمات باريس

استنكرت الحكومة الموريتانية وأدانت بشدة الهجمات الارهابية التى تعرضت لها مدينة باريس ليلة أمس، وراح ضحيتها العديد من القتلى والجرحى الأبرياء.

قراءة المزيد...
الرئيسية الصباح ملفات