الصباح

 

اكتتاب و عروض مناقصات

المتصفحون حاليا

حاليا يتواجد 65 زوار  على الموقع

رأيك في الاحداث

الأعضاء : 2
المحتوى : 11318
دليل المواقع : 12
عدد زيارات المحنوى : 4978680

essebah français

قرآن الصباح

حدث في مثل هذا الصباح

الصباح الموريتاني

MOD BANNERS

البحث

سفير الكويت: علاقاتنا بموريتانية قوية و حميمية

إرسال إلى صديق طباعة PDF

قال السفير الكويتي في نواكشوطعدنان عبد الله الأحمد إن العلاقات الموريتانية الكويتية تعيش مرحلة ممتازة مستدلا علي ذلك بما وصفه بالزيارة التاريخية التي قام بها أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح خلال عام 2010.


ووصف الأحمد؛ في كلمته بمناسبة العيد الوطني لدولة الكويت وعيد التحرير، علاقات البلدين بالحميمية، مشيرا إلى أنها ربطت "أواصر المحبة والإيخاء والأهداف المشتركة بين البلدين الشقيقين"؛ بحسب تعبيره.

ونبه السفير الكويتي إلى أن من أبرز المظاهر على تنامي وتميز تلك العلاقات "ما يقوم به كبار المسئولين في البلدين من تبادل الزيارات فيما بينهما تجسيدا لتحقيق الرؤية المشتركة للقيادتين الكويتية والموريتانية".

وقال إن الزيارة التي قام بها أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر لموريتانيا، أواسط شهر أكتوبر 2010، "تعتبر تتويجا وترسيخا لتلك العلاقات المميزة التي تربط بين البلدين الشقيقين"، مؤكدا أن تلك الزياؤة "تعكس عمق الاهتمام الخاص الذي توليه دولة الكويت للشقيقة موريتانيا"؛ على حد وصف السفير.

وأضاف أن دولة الكويت "وضعت نصب أعينها تقديم المساعدة الممكنة لإرساء التنمية والتقدم في الجمهورية الإسلامية الموريتانية الشقيقة، من خلال تقديم الدعم لموريتانيا عن طريق الإسهامات المتمثلة في الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية"، مشيرا إلى أن ذلك "يعزز سبل المشاركة في العديد من المشاريع التنموية والإنمائية في موريتانيا الشقيقة، ولتحقيق تلك الأهداف النبيلة".

ولفت السفير الكويتي في نواكشوط الانتباه إلى أنه تم التوقيع على العديد من الاتفاقيات والتي حظيت بمصادقة البرلمان الموريتاني عليها في دورته الأخيرة، "وهذا قليل من كثير يتطلع إلى تحقيقه قائدا البلدين لتوفير الرفاه والتقدم والازدهار إلى الشعبين الشقيقين"؛ كما قال.

وأوضح السفير أن البلدين وقعا على عدة اتفاقيات، "من شأنها تعزيز العلاقة الأخوية بين البلدين"، وذكر منها:

ـ اتفاقية للتعاون في المجال الاقتصادي والفني

ـ اتفاقية تتعلق بالتعاون والتبادل التجاري

ـ اتفاقية تتعلق في مجال الشئون الصحية

ـ اتفاقية تتعلق في مجال الشئون الإسلامية والأوقاف

ـ اتفاقية تتعلق في مجال الخدمات الجوية والنقل الجوي بين البلدين.

تأتي تصريحات السفير الكويتي عشية ذكري العيد الوطني لبلاده، وأضاف أن موريتانيا والكويت قد وقعتا عدة اتفاقيات من بينها اتفاقية تتعلق بالتبادل التجاري بين البلدين ،واتفاقية تهتم بمجال الشؤون الإسلامية ، وآخري متعلقة بالشؤون الصحية .

وقال إن بلاده اهتمت بتقديم المساعدة، موريتانيا من خلال الإسهامات المتمثلة في الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية والذي كانت تهدف من خلال إلي دعم التنمية المستدامة في موريتانيا

 

 

جديد الموقع

كاريكاتير الصباح

اعداد : خالد مولاي ادريبس(عن هموم المواطن =الارهاب)

 

إعلانات معوضة

البحث

الصباحTV

إعلانات تجارية

الأحداث الاخبارية (من الأرشيف)

بتلميت: هدم "الجامع العتيق" أقدم وأكبر مسجد بالمدينة

الحرة _ بتلميت  قالت مصادر محلية في بتلميت أنه بدأت الإجراءات لهدم وبناء أقدم مسجد بالمدينة "الجامع العتيق" والذي يقع وسط المدينة وحسب ذات المصادر فإنه قد تم بناء كوخ ضخم في الجانب الشمالي من المسجد القديم لتأدية الصلاة به وكان من المتوقع أن تبدا الأشغال في هدم المسجد اليوم أو غدا ,

قراءة المزيد...
الرئيسية الصباح الاخبار الصباح سفير الكويت: علاقاتنا بموريتانية قوية و حميمية