الصباح

 

اكتتاب و عروض مناقصات

المتصفحون حاليا

حاليا يتواجد 191 زوار  على الموقع

رأيك في الاحداث

الأعضاء : 2
المحتوى : 11318
دليل المواقع : 12
عدد زيارات المحنوى : 4978239

essebah français

قرآن الصباح

حدث في مثل هذا الصباح

الصباح الموريتاني

MOD BANNERS

البحث

مياه غريبة تثير الرعب في قرى تكانت

إرسال إلى صديق طباعة PDF

يتخوف سكان قرى " خمس تيدوم و تمبريهم " (الغدية – مقاطعة تجكجه) في أقصى جنوب ولاية تكانت من تلون مياه آبارهم و يقول السكان إنهم غير مطمئنين لهذه المياه رغم أن مصادرها حفرت وفقا للنظم و بإشراف من إدارة المياه بتجكجه .

و للوقوف على حقيقة الأمر قام السكان بتجارب أمام عدسة مراسلون (الصورة) و بدت المياه طبيعية في الوهلة الأولى لكنها بعد ثواني أخذت لونا "نيليا" أقرب إلى لون السواد و يتغير اللون بشكل أسرع إن هي خلطت بأي مادة أخرى كالأرز أو اللبن أو حتى السكر.

إدارة المياه تحدثت لموقع مراسلون عن الأمر و قال مديرها السيد محمد ولد الكوري إن هذا التلون يحدث بسبب وجود مادة الكلور (الونكل) التي يبدو أن مكان الحفر مليئ بها ويضيف مدير المياه إن وزارته أخذت عينات منها و قامت بفحصها في مخابر ألمانية متخصصة للتأكد من سلامتها و عدم تسببها في أي مضاعفات صحية لمستهلكيها لكن يقول ولد الكوري رغم إنزعاج الناس من  تلون هذه المياه فإنها صحية و لا ضرر فيها بل بالعكس لأن الكلور مهم في صحة العظام.

موقع مراسلون

 

جديد الموقع

كاريكاتير الصباح

اعداد : خالد مولاي ادريبس(عن هموم المواطن =الارهاب)

 

إعلانات معوضة

البحث

الصباحTV

إعلانات تجارية

الأحداث الاخبارية (من الأرشيف)

خطط المعارضة لإفشال حفل تنصيب الرئيس لموريتاني

في آخر صيحة من صيحات الفشل، تجتمع لجان من المعارضة الموريتانية التي قاطعت الانتخابات الرئاسية الأخيرة هذه الأيام لدراسة الطريقة التي يمكن من خلالها إفشال حفل  تنصيب الرئيس محمد ولد عبد العزيزأو التشويش عليه والذي حدد له يوم السبت 2 أغسطس القادم، وتسعى الخطة التي سرب البعض منها إلى:

قراءة المزيد...
الرئيسية الصباح الاخبار الصباح مياه غريبة تثير الرعب في قرى تكانت