الصباح

 

اكتتاب و عروض مناقصات

المتصفحون حاليا

حاليا يتواجد 128 زوار  على الموقع

رأيك في الاحداث

الأعضاء : 2
المحتوى : 11294
دليل المواقع : 12
عدد زيارات المحنوى : 4874847

essebah français

قرآن الصباح

حدث في مثل هذا الصباح

الصباح الموريتاني

MOD BANNERS

البحث

اختتام اعمال اللجنة الوزارية المغاربية المكلفة بالمواردالبشرية

إرسال إلى صديق طباعة PDF

ناقشت اللجنة الوزارية المختصة المكلفة بالموارد البشرية باتحاد المغرب العربي جملة من المواضيع تتعلق بالتربية والتعليم العالي والبحث العلمي والتكوين والتشغيل والشؤون الاجتماعية والجالية المغاربية.

وشمل النقاش كذلك مجالات الصحة والشباب والرياضة والاوقاف والشؤون الدينية والقضائية والقانونية والثقافية والداخلية والجماعات المحلية والاعلام ووضعية المؤسسات الاتحاية العاملة في نطاق لجنة الموارد البشرية.

وتمت المصادقة على هذه النقاط المتعلقة بالمواضيع المذكورة واعتمادها خلال الجلسة الختامية التي عقدتها اللجنة مساء اليوم الجمعة بنواكشوط بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي ونظرائه في دول اتحاد المغرب العربي.

وثمن السيد فتحي عبد الحفيظ احمد وزير التعليم العالي في ليبيا،رئيس الدورة الحالية في كلمة له بالمناسبة النتائج التي توصل اليها المشاركون والتي اعتبرها تشكل فرصة لتفعيل عمل هيئات الاتحاد.

وشكر موريتانيا على حسن الرعاية والتنظيم الذين طبعا هذه الدورة كما شكر الامانة العامة للاتحاد على التحضير الجديد للدورة.

واعرب عن امله ان تتجسدالنقاط التي اتفقوا عليها على ارض الواقع.

وبدوره عبر السيد شهاب بودن وزير التعليم العالي والبحث العلمي التونسي، عن امتنانه وزملائه للجمهورية الاسلامية الموريتانية قيادة وحكومة على مالمسه من حسن وفادة وكرم استقبال ومن عزم ثابت على إنجاح اعمال الدورة الرابعة عشرة للجنة الوزارية المتخصصة المكلفة بالموارد البشرية.

ونوه بما توصلت إليه اعمال الخبراء من نتائج إيجابية عبرت عن عزم راسخ وإدراك ثاقب بأن العمل المغاربي المشترك هو حصن الأجيال القادمة ومستقبلهم المشرق.

وشكر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في موريتانيا والفريق العامل بها على ما أولوه من اهتمام بالاعداد الجيد لهذه الدورة،مثمنا في هذا الصدد حرص الأمانة العام للاتحاد على التنظيم الذي ساهم في إنجاح اعمال اللجان الوزارية.

ورفع المؤتمرون برقية شكر و تقدير لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز عبروا من خلالها عن آيات التقدير والإكبار للمجهودات التي بذلها رفقة أشقائها أعضاء مجلس الرئاسة لدعم مشروع بناء صرح اتحاد المغرب العربي والدفع بمسيرته التكاملية إلى الأمام تحقيقا للأهداف النبيلة لهذا المشروع الحضاري وتقوية لآمال شعوبه في بناء المصير المشترك.

 

جديد الموقع

كاريكاتير الصباح

اعداد : خالد مولاي ادريبس(عن هموم المواطن =الارهاب)

 

إعلانات معوضة

البحث

الصباحTV

إعلانات تجارية

الأحداث الاخبارية (من الأرشيف)

صفقة مشبوهة تتسبب في توقف بطاقات رصيد موريتل

ديلول - نواكشوط | قالت مصادر علمية لـ"ديلول" إن شركة موريتل موبيل  للاتصالات أوقفت يوم  السبت بطاقة 100 حتى يوم الاثنين إثر عملية بيع مشبوهة لمجموعة من البطاقات لأحد التجار .

قراءة المزيد...
الرئيسية الصباح الاخبار الصباح اختتام اعمال اللجنة الوزارية المغاربية المكلفة بالمواردالبشرية