الصباح

 

اكتتاب و عروض مناقصات

المتصفحون حاليا

حاليا يتواجد 74 زوار  على الموقع

رأيك في الاحداث

الأعضاء : 2
المحتوى : 11294
دليل المواقع : 12
عدد زيارات المحنوى : 4878297

essebah français

قرآن الصباح

حدث في مثل هذا الصباح

الصباح الموريتاني

MOD BANNERS

البحث

داعش يذبح الصحافي الياباني كينجي غوتو (صور)

إرسال إلى صديق طباعة PDF

بينما لم تتوفر إلى اللحظة معلومات عن مصير الطيار الأردني، أعلن تنظيم "داعش" مساء السبت في شريط مصور عن ذبح الرهينة الصحافي الياباني كينجي غوتو، ونددت الحكومة اليابانية باشد العبارات بذبح مواطنها.

قال موقع (سايت) الإلكتروني الذي يتابع مواقع المتشددين إن تنظيم الدولة الاسلامية بث تسجيلا مصورا السبت يقول فيه إنه أعدم الرهينة الياباني، وهو الياباني الثاني خلال أسوع وكان التنظيم اعدم يوم السبت الماضي الرهينة هارونا يوكاوا.

ولم تظهر إلى الآن أية معلومات من (داعش) أو الحكومة الأردنية عن الطيار الرهينة معاذ الكساسبة، الذي كانت عمّان اشترطت إظهاره حيّاً مقابل الإفراج عن ساجدة الريشاوي المحكومة بالإعدام في الأردن لدورها في عملية تفجير ثلاثة فنادق في عمان العام 2005.

وكان (داعش) طالب بالإفرج عن الريشاوي مقابل الإفراج عن الصحافي الياباني وضمان سلامة الطيار الأردني.

وفي التسجيل المصور، ظهر رجل ملثم يعتقد انه البريطاني المسمى (الجهادي جون) واقفا في ممر صخري ضيق خلف الصحافي غوتو ويضع سكينا على رقبته، ثم ظهرت لقطة لجسد عليه الرأس المقطوع.

وياتي تنفيذ إعدام غوو، بعد ساعات من تصريحات لياسوهيدي ناكاياما نائب وزير الخارجية الياباني أكد فيها أن المفاوضات بشأن تحرير الرهينتين الياباني والأردني المحتجزين لدى "الدولة الإسلامية" الذي يهدد بقتلهما وصلت إلى "طريق مسدود".

ونقلت وسائل إعلام يابانية السبت عن نائب وزير الخارجية الذي أوفدته الحكومة إلى عمان لإدارة العمليات بالتعاون مع السلطات الأردنية أنه ينتظر معلومات جديدة عن وضع الرجلين.

طوكيو تدين

دانت الحكومة اليابانية الاحد "باشد العبارات" اعلان تنظيم الدولة الاسلامية المتطرف اعدام الرهينة الياباني كينجي غوتو، معتبرة انه "عمل شائن ويثير الاشمئزاز".

وقال المتحدث باسم الحكومة يوشيهيدي سوغا في مؤتمر صحافي مقتضب في السادسة صباح الاحد بالتوقيت المحلي (21,00 ت غ السبت) ان "شريط فيديو يظهر اعدام غوتو تم بثه على الانترنت. لا يمكن الا ان نشعر بالاستياء الشديد حيال تكرار هذا العمل الارهابي الشائن والذي يثير الاشمئزاز واننا ندينه باشد العبارات".

واضاف "سنرد على هذا العمل بحزم"، لافتا الى استمرار جمع المعلومات حول ما حصل.

ولم يجب المتحدث باسم الحكومة على اي سؤال ولم يدل ايضا بمعلومات عن مدى صدقية هذا الشريط المصور الجديد بالنسبة الى الحكومة اليابانية والذي بث بعد اكثر من يومين على انتهاء المهلة الاخيرة التي حددها التنظيم المتطرف.

من جانبه، اعلن رئيس الوزراء الياباني شينزو ابي صباح الاحد (بالتوقيت المحلي) ان بلاده لن ترضخ في مواجهة "ارهاب مرفوض".

وصرح ابي للصحافيين "انه عمل ارهابي مقزز وفظيع يثير غضبي الشديد"، مضيفا ان اليابان لن تتراجع عن التصدي ل"ارهاب مرفوض".

 

تهديد لليابان

ووجه تنظيم (داعش) كلمة لرئيس الوزراء الياباني شينزو آبي قال فيها "بسبب قرارك الطائش بالمشاركة فى حرب عقيمة فإن هذه السكين لن تذبح كينجى فحسب بل ستستمر وتحدث المجازر حيثما وجدنا قومك. فليبدأ الكابوس لليابان".

وتحدث الملثم الذي نفذ عملية الذبح أمام الى الكاميرا، موجها رسالة الى الحكومة اليابانية، قال فيها: أنت حمقاء مثل قوات التحالف الشيطاني، وآن الأوان لك أن تفهمي اننا لدينا في دولة الخلافة الإسلامية بنعمة الله السلطة والقوة وجيشاً متعطشاً بأسره لدمك !

حق الأردن

إلى ذلك، قالت وزيرة الخارجية الأميركية السابقة، مادلين أولبرايت، إنها ما كانت لتتناقش أو تتفاوض مع المنظمات الإرهابية حول ملف تبادل السجناء أو الرهائن، مستثنية هذه القاعدة في المثال الأردني والمفاوضات الجارية لاستعادة الطيار، معاذ الكساسبة إلى جانب الرهينة الياباني.

وأوضحت أولبرايت في مقابلة مع CNN: "التفاوض يشجعهم أكثر.. ولكن في حالة الأردن، فإن الوضع مختلف باعتبار أن الرهينة طيار عسكري وحقيقة أن الدول تبذل ما بوسعها لإرجاع جنودها إلى أرض الوطن."

ويشار إلى أن أولبرايت تعتبر أول وزير للخارجية في عهد الرئيس الأمريكي السابق، بيل كلينتون.

 

جديد الموقع

كاريكاتير الصباح

اعداد : خالد مولاي ادريبس(عن هموم المواطن =الارهاب)

 

إعلانات معوضة

البحث

الصباحTV

إعلانات تجارية

الأحداث الاخبارية (من الأرشيف)

انطاق بث قناة ناطقة بالحسانية

اكدت إدارة قناة مستقلة مغربية انها ستبُث باللهجة الحسانية،كما اعنلنتائج عن إنطلاق بثها خلال الساعات القليلة القادمة، عبر الأقمار الصناعية.

قراءة المزيد...
الرئيسية الصباح الاخبار الصباح داعش يذبح الصحافي الياباني كينجي غوتو (صور)