الصباح

 

اكتتاب و عروض مناقصات

المتصفحون حاليا

حاليا يتواجد 37 زوار  على الموقع

رأيك في الاحداث

الأعضاء : 2
المحتوى : 11318
دليل المواقع : 12
عدد زيارات المحنوى : 4991743

essebah français

قرآن الصباح

حدث في مثل هذا الصباح

الصباح الموريتاني

MOD BANNERS

البحث

موريتانيا تحصد شهادة التقدير الدولية للحرب على الجوع عام2015

إرسال إلى صديق طباعة PDF

جاءت موريتانيا ضمن ترتيب متقدم بين 13 دولة فى العالم أحرزت نجاحات فى مكافحة الجوع حسبما كشفت عنه منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) وقد منحتها المنظمة بهذه المناسبة شهادة تقدير .

واعتبر تقرير صادر عن المنظمة الدولية أن موريتانيا و البرازيل، والكاميرون وإثيوبيا والغابون وغامبيا وإيران، وكيريباتي وماليزيا وموريشيوس، والمكسيك والفيليبين وأوروغواي، ، من اكثر البلدان تقدما في مكافحة نقص التغذية.

وتقدِّر منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة أن كلاً من إثيوبيا والغابون وغامبيا وإيران وكيريباتي وماليزيا، وموريتانيا وموريشيوس والمكسيك والفليبين بلغت الهدف الإنمائي الأول للألفية متمثلاً في خفض نسبة الجياع، بينما حققت البرازيل والكاميرون وأوروغواي أيضاً هدف مؤتمر القمة العالمي 1996 الأكثر طموحاً لتنصيف العدد المطلق للجياع في العالم بحلول 2015.

وحتى الآن، بلغ 63 من البلدان النامية الهدف الإنمائي للألفية، من بينها 25 بلداً حققت أيضاً هدف مؤتمر القمة العالمي للأغذية الأكثر طموحاً لخفض عدد الأشخاص الذين يعانون نقص الغذاء إلى النصف بحلول عام 2015.

وطُرح هدف مؤتمر القمة العالمي عام 1996، حين التقت 180 دولة في روما لبحث سبل القضاء على الجوع، بينما جرى تحديد الأهداف الإنمائية للألفية على يد المجتمع الدولي في أعقاب اعتماد إعلان الأمم المتحدة عن الألفية من جانب الجمعية العامة للأمم المتحدة في أيلول (سبتمبر) 2000.

 

جديد الموقع

كاريكاتير الصباح

اعداد : خالد مولاي ادريبس(عن هموم المواطن =الارهاب)

 

إعلانات معوضة

البحث

الصباحTV

إعلانات تجارية

الأحداث الاخبارية (من الأرشيف)

اختيار نواكشوط مقرا للوكالة الإفريقية للجدار الأخضر العظيم

أعلن المشاركون في القمة الثانية للوكالة الإفريقية للجدار الأخضر العظيم المنعقدة في أتشاد عن اختيار العاصمة الموريتانية نواكشوط مقرا للوكالة.

قراءة المزيد...
الرئيسية الصباح الاخبار الصباح موريتانيا تحصد شهادة التقدير الدولية للحرب على الجوع عام2015