الصباح

 

اكتتاب و عروض مناقصات

المتصفحون حاليا

حاليا يتواجد 53 زوار  على الموقع

رأيك في الاحداث

الأعضاء : 2
المحتوى : 11318
دليل المواقع : 12
عدد زيارات المحنوى : 4991751

essebah français

قرآن الصباح

حدث في مثل هذا الصباح

الصباح الموريتاني

MOD BANNERS

البحث

موريتانيا تعيـن أول سفيرين في كل من النيجر وأنغولا

إرسال إلى صديق طباعة PDF

قالت مصادر إعلامية أن مرسوما صدر اليوم الأربعاء بنواكشوط، بتعيين شيخنا ولد النني سفيراً في النيجر، وعبد الله ولد أحمد دامو سفيراً في أنغولا. وكان الرئيس محمد ولد عبد العزيز قد أعلن خلال مؤتمر صحفي عقده أول أمس الاثنين بنواذيبو، فتح سفارات جديدة في عدة بلدان من بينها النيجر وانغولا.
وفي النيجر كانت توجد قنصلية عامة، غير أن قنصلها عين مؤخرا سفيراً في البرازيل.
في حين لم تفتتح موريتانيا سفارة من قبل في أنغولا، وجاءت الخطوة الأخيرة استجابة لنداءات من الجالية الموريتانية في المستعمرة البرتغالية السابقة، حيث يوجد بها مئات الموريتانيين من التجار والمستثمرين.
وسبق للسفير الجديد في النيجر، شيخنا ولد النني، أن عمل قنصلا عاما في السنغال خلال الفترة (2009 ـ 2010)، قبل أن يعين مديرا للوكالة الموريتانية للأنباء في ابريل 2010. وهو صحافي ومؤسس مجموعة (الموريتانية للصحافة والطباعة والاتصال والنشر) المعروفة اختصارا بـ "مابسي"، الناشر لصحيفتي  "أخبار نواكشوط"  و"نواكشوط اينفو"، وتتبع لها إذاعة نواكشوط الحرة.
أما السفير المعين في أنغولا عبد الله ولد أحمد دامو فكان حتى تعيينه مكلفا بهمة في رئاسة الجمهورية، وشغل خلال الفترة الانتقالية (2005 ـ 2007) منصب مفوض الأمن الغذائي.


 

جديد الموقع

كاريكاتير الصباح

اعداد : خالد مولاي ادريبس(عن هموم المواطن =الارهاب)

 

إعلانات معوضة

البحث

الصباحTV

إعلانات تجارية

الأحداث الاخبارية (من الأرشيف)

دورة استثنائية للبرلمان في منتصف الشهر الجاري

ذكرت مصادر إعلامية نقلا عن من مصادر خاصة أنه بات من شبه المؤكد عقد دورة برلمانية استثنائية ، يومي 15 أو 16 أغشت الجاري وذلك من أجل التصويت على قانونين مهمين يتعلق الأول منهما بتصويت القوات المسلحة وقوات الأمن ، والثاني يتعلق باستكمال الإجراءات التنظيمية لمنطقة نواذيبو الحرة .

قراءة المزيد...
الرئيسية الصباح الرئيسية