الصباح

 

اكتتاب و عروض مناقصات

المتصفحون حاليا

حاليا يتواجد 139 زوار  على الموقع

رأيك في الاحداث

الأعضاء : 2
المحتوى : 11318
دليل المواقع : 12
عدد زيارات المحنوى : 4978665

essebah français

قرآن الصباح

حدث في مثل هذا الصباح

الصباح الموريتاني

MOD BANNERS

البحث

خلال لقاء الرئيس بأركان حزبه ولد الشيخ يرد علي الاستاذ عالي

إرسال إلى صديق طباعة PDF

اجتمع رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز عصر الاربعاء بأعضاء المكتب التنفيذي لحزب الاتحاد من اجل الجمهورية .

اللقاء دام لاكثر من ثلاث ساعات و جري في محل اقامة الرئيس و ليس في المكتب كما جرت العادة في مثل هذه الاجتماعات .

و خلال اللقاء تحدث ولد عبد العزيز للحضور حيث أكد لهم ان حزب الاتحاد هو الحزب الذي ينتمي اليه و هو من ساهم في انشائه و هو من ترشح عن طريقه للرئاسة و فاز بها لذلك فانه يعتبر نفسه احد منتسبي حزب الاتحاد من أجل الجمهورية و ان علاقته بالاحزاب الاخري الداعمة له ليست مثل علاقته بحزب الاتحاد.

ولد عبد العزيز تحدث عن موضوع احزاب الشباب و ما اشيع حول دعمه لهم علي حساب الحزب الحاكم قائلا ان هناك مجموعة من الشباب اتصلت به و عبرت له عن شعورها بتغييب داخل الحزب و من امتعاضها من تصرفات بعد قياديي الحزب و انه قال لهم ان يكونو احزاب خاصة بهم اذا كانوا راغبين في ذلك و ان مهمة هذه الاحزب ليست منافسة الحزب و انما تكملة عمله .

الرئيس تحدث عن ان علي الحزب ان يكون اكثر حضورا للدفاع عن البرنامج السياسي و التنموي الذي تنتهجه الحكومة و الذي عدد بعضه و انه يجب علي الرئيس و الحكومة ان يكونو مرتبطين بالحزب و ليس العكس بمعني ان علي الرئيس و الحكومة ان ينفذوا التوصيات الصادرة عن قيادة الحزب الحاكم و انه لا يجب ان تنتظر هذه القيادة الاوامر من الرئيس للقيام بعملها السياسي .

ولد عبد العزيز جدد ثقته بقيادة حزبه متعهدا لهم بمواصلة المسيرة معا علي حد تعبيره لكنه قال ان علي الحزب ان يبتعد عن وسائل و نفوذ الدولة لأن استعمال هذه الوسائل و النفوذ هما ما جعلاه يقوم بانقلابين عسكريين و ان علي الحزب ان يعمل مثل ما تعمل الاحزاب الحاكمة في العالم المتحضر بالابتعاد عن استغلال موارذ الدولة .

و قد تميز اللقاء برد من الدكتور محمد الامين ولد الشيخ نائب الركيز علي انتقاد وجهه المستشار في رئاسة الجمهورية و عضو المكتب التنفيذي عالي ولد محمد سالم الي قيادة الحزب متهما اياها بالتقصير في مشاركة باقي اعضاء المكتب التنفيذي حيث ان هذا المكتب لا يجتمع و انه لا يتخذ اي قرارات و ان القرارات تتخذ بصفة فردية و كمثال علي ذلك يقول ولد محمد سالم فانه لم يكن يعرف ان الامين العام المساعد للحزب هو محمد ولد حنين حسب تعبيره .

ولد الشيخ رد عليه قائلا انه لم يكن يحبذ ان يجيب ولد محمد سالم خاصة امام رئيس الجمهورية و لكنه يريد ان يقول للاستاذ ان المتكب التنفيذي يجتمع و يتخذ القرارات و لكنه هو من يقاطع الحزب و ان مشكلة الحزب في بعض اطره الذي يختارون سياسة المقعد الفارغ و مع ذلك ينتقدون الحزب و ان الدليل علي مقاطعته للحزب هو عدم معرفته بالامين العام المساعد للحزب فلو كان يحضر لكان تعرف عليه .

ولد محمد سالم لم يرد علي كلام ولد الشيخ و اكتفي بالانصات اليه .

نشير الي ان معلومات الطواري تشير الي ان اللقاء جري في جو مرح عكس ما جرت العادة في اللقاءات الماضية .

 

جديد الموقع

كاريكاتير الصباح

اعداد : خالد مولاي ادريبس(عن هموم المواطن =الارهاب)

 

إعلانات معوضة

البحث

الصباحTV

إعلانات تجارية

الأحداث الاخبارية (من الأرشيف)

اليوم العالمي لحرية الصحافة 03 مايو

تتيح الصحافة الجيدة للمواطنين اتخاذ قرارات مستنيرة من أجل تنمية مجتمعاتهم. وتعمل على كشف الظلم والفساد واستغلال السلطة. ولأجل ذلك، يجب تمكين الصحافة من الازدهار في ظروف مواتية وأجواء آمنة تتيح للصحافيين العمل باستقلالية وبدون تدخل لا مسوغ له في عملهم

قراءة المزيد...
الرئيسية الصباح الاخبار الصباح خلال لقاء الرئيس بأركان حزبه ولد الشيخ يرد علي الاستاذ عالي