الصباح

 

اكتتاب و عروض مناقصات

المتصفحون حاليا

حاليا يتواجد 17 زوار  على الموقع

رأيك في الاحداث

الأعضاء : 2
المحتوى : 11318
دليل المواقع : 12
عدد زيارات المحنوى : 4991733

essebah français

قرآن الصباح

حدث في مثل هذا الصباح

الصباح الموريتاني

MOD BANNERS

البحث

توقعات بفوز إبراهيم كيتا في الجولة الأولى من الانتخابات المالية

إرسال إلى صديق طباعة PDF

صوت الناخبون في مالي أمس بدون حوادث وبأعداد كبيرة في الدورة الاولى للانتخابات الرئاسية التي يؤمل منها طي صفحة الازمة السياسية والعسكرية التي استمرت ثمانية عشر شهرا وأغرقت البلاد في حالة من الفوضى.

ومن المتوقع ان تعلن النتائج الرسمية يوم الجمعة على ابعد تقدير. لكن نتائج اولية جمعها صحافيون ماليون من مراكز التصويت في سائر ارجاء البلاد تحدثت منذ مساء أمس عن تقدم واضح للمترشح إبراهيم بوبكر كيتا. وتشير هذه النتائج غير الرسمية إلى أن كيتا قد يحدث المفاجأة ويحسم معركة الرئاسة لصالحه من الجولة الاولى.

وحسب وكالة فرانس برس فإن الآلاف من أنصار كيتا توجهوا فور الإعلان عن هذه النتائج إلى مقر حزبه (التجمع من أجل مالي) ومنزله في باماكو للاحتفال بالفوز.

وفي مدن الشمال، كيدال وغاو وتمبكتو، التي خضعت سنة 2012 لسيطرة المتمردين الطوارق وجماعات مرتبطة بتنظيم القاعدة، جرت الانتخابات تحت إشراف جنود قوة الامم المتحدة والجيش المالي يساندهم نحو ثلاثة آلاف جندي فرنسي ما زالوا في مالي. وكانت حركة التوحيد والجهاد في غرب افريقيا، قد توعدت يوم السبت في بيان تلقت وكالة نواكشوط للأنباء نسخة منه ب"ضرب" مكاتب الاقتراع في محاولة لثني "المسلمين الماليين" عن المشاركة في عملية الاقتراع.

 

جديد الموقع

كاريكاتير الصباح

اعداد : خالد مولاي ادريبس(عن هموم المواطن =الارهاب)

 

إعلانات معوضة

البحث

الصباحTV

إعلانات تجارية

الأحداث الاخبارية (من الأرشيف)

ولد عبد العزيز يحضر القمة العالمية للطاقة بالإمارات

توجه الرئيس  محمد ولد عبد العزيز ظهر اليوم إلى دولة الإمارات العربية المتحدة لحضور فعاليات القمة العالمية للطاقة التي ستحتضنها أبوظبي.
وكان ولد عبد العزيز قد عقد جلسةمباحثات في قصر قرطاج بالعاصمة تونس مع نظيره التونسي منصف المرزوقي بعيد انتهاء الاحتفالات التي عاشتها تونس تخليدا لذكرى ثورتها الثانية.

قراءة المزيد...
الرئيسية الصباح الاخبار الصباح توقعات بفوز إبراهيم كيتا في الجولة الأولى من الانتخابات المالية