الصباح

 

اكتتاب و عروض مناقصات

المتصفحون حاليا

حاليا يتواجد 161 زوار  على الموقع

رأيك في الاحداث

الأعضاء : 2
المحتوى : 11318
دليل المواقع : 12
عدد زيارات المحنوى : 4978212

essebah français

قرآن الصباح

حدث في مثل هذا الصباح

الصباح الموريتاني

MOD BANNERS

البحث

انطلاق دورات تكوينية في نواكشوط من طرف نساء الحزب الحاكم

إرسال إلى صديق طباعة PDF

أطلقت اللجنة الوطنية للنساء بحزب الاتحاد من أجل الجمهورية، من مقرها المركزي بنواكشوط سلسلة تكوينات حول "الثقافة الحزبية" لصالح النساء الاتحاديات بالعاصمة. وترأست حفل الافتتاح السيدة عيشه فال فرجس رئيسة اللجنة الوطنية للنساء. حضر الحفل جمع كبير من قيادات الحزب ممثلة في الأمين العام السيد عمر ولد معطل وقيادات نسائية من المكتب التنفيذي والمجلس الوطني بالإضافة إلى الأمناء الاتحاديين في انواكشوط و أطر نسائية.

أوضحت السيدة عيشه فال فرجس في كلمة لها بالمناسبة أن الهدف من هذا النشاط هو الإعلان عن انطلاقة سلسلة من التكوينات تستهدف النساء الاتحاديات على مستوى اتحاديات نواكشوط الثلاث والأقسام والفروع واللجان القاعدية التابعة لها، وتتجسد مضامين هذه التكوينات حول ترسيخ الثقافة والروح الحزبية ،

وتفعيل دور المرأة الاتحادية في هيئات الحزب القاعدية و تنويرها حول ما تم تحقيقه من انجازات كبرى بصفة عامة وما حصلت عليه المرأة من مكتسبات تحت ظل القيادة الرشيدة لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بصفة خاصة.

وأكدت السيدة الرئيسة على أن هذه التكوينات ستتخللها عروض حول تجربة اللجنة الوطنية بغية تمكين المشاركات من فهم واستيعاب طريقة العمل الحزبي، مشيرة إلى أنه سيتم توزيع جملة من الوثائق على المشاركات تحتوي على بعض الآليات والاستمارات الخاصة باللجنة الوطنية للنساء، فضلا عن تبادل العناوين بين اللجنة والمشاركات من أجل استمرار التنسيق والتشاور في ظل ما تشهده الساحة السياسية من تجاذبات،

وكذلك في وجه الاستحقاقات القادمة وما يترتب على ذلك من ضرورة التسلح بثقافة حزبية واسعة من للتصدي للدعايات المغرضة والمزايدات والشائعات التي تنتهجها منسقية المعارضة بديلا عن النضال الحقيقي السلمي والراقي على ضوء النهضة التنموية الشاملة التي يعيشها بلدنا اليوم بفضل الإرادة القوية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز.

وقبل نهاية كلمتها بالمناسبة نوهت السيدة عيش فال فرجس بأهمية هذا التكوين، قبل أن تحث المستفيدات على ضرورة تطبيق مضامينه وتمثلها في تغيير العقليات والابتعاد عن المسلكيات التي لا تخدم الحزب.

وبعد كلمتها أعلنت انطلاق هذه التكوينات على بركة الله لتفسح المجال لإجراء أول دورات التكوين أمام المجموعة الأولى من المستهدفات وهن مسؤولات النساء في الأقسام والفروع.

 

جديد الموقع

كاريكاتير الصباح

اعداد : خالد مولاي ادريبس(عن هموم المواطن =الارهاب)

 

إعلانات معوضة

البحث

الصباحTV

إعلانات تجارية

الأحداث الاخبارية (من الأرشيف)

منظمة العمل الدولية تضع برنامجا خاصا لموريتانيا

أكدت منظمة العمل الدولية أنه حسب التقديرات الرسمية فإنه يعاني زهاء 31.2 في المائة من الشباب الموريتاني من البطالة أو من كونهم منخرطين في أنشطة لا توفر لهم دخلا لائقا. وأضافت المنظمة في اختتام منتدى نظمته بنواكشوط

قراءة المزيد...
الرئيسية الصباح الاخبار الصباح انطلاق دورات تكوينية في نواكشوط من طرف نساء الحزب الحاكم