الصباح

 

اكتتاب و عروض مناقصات

المتصفحون حاليا

حاليا يتواجد 102 زوار  على الموقع

رأيك في الاحداث

الأعضاء : 2
المحتوى : 11318
دليل المواقع : 12
عدد زيارات المحنوى : 4978670

essebah français

قرآن الصباح

حدث في مثل هذا الصباح

الصباح الموريتاني

MOD BANNERS

البحث

مؤسسة المعارضة : نرفض و ندين الحديث الصريح عن المأمورية الثالثة

إرسال إلى صديق طباعة PDF

عبرت مؤسسة المعارضة الديمقراطية في موريتانيا عن رفضها وإدانتها "للحديث الرسمي عن المأمورية الثالثة للرئيس"، واصفة موضوع المأموريات بأنه "مكسب إستراتيجي للبلد ولديمقراطيته ومؤشر على إمكانية التداول السلمي على السلطة كرسه المشرع من خلال المواد المحصنة التي تمنع أي إجراء من هذا القبيل، حديثا أو تعديلا  تصريحا أو تلميحا،  باعتبار ذلك انتهاكا صريحا للدستور".

 

 

وأكدت المؤسسة في بيان تلقت الأخبار نسخة منه أن تابعت "في الأيام الماضية وباستغراب شديد ما يقوم به النظام من تصرفات وتصريحات مستهجنة تقويضا لأهم مرتكزات الديمقراطية ودولة القانون".

 

وأضافت أن هذه التصرفات شملت "اعتقالات ومضايقات  للعديد من فعاليات وأنشطة المعارضة، حيث تمت مضايقة وقفات شباب المنتدى وحراك "محال تغيير الدستور"  بعنف وشراسة، وقامت الشرطة  بحصار ومضايقة المؤتمر الصحفي لإعلان تنسيقية قوى المعارضة الديمقراطية المقاطعة للاستفتاء، لتتوج هذه التصرفات باختطاف واعتقال السيناتور محمد ولد غده  من طرف الدرك وترحيله إلى روصو،  تكريسا لإهانة المؤسسات وتجسيدا لتصفية الحسابات واستغلال القضاء واحتقار الشعب وتجاوزه".

 

وأردفت أنها لاحظت ما وصفته بـ"العودة الهستيرية للحديث الصريح عن المأمورية الثالثة،  حيث دعا لها الوزير الأول في عدة لقاءات،  وأكد عليها رئيس الحزب الحاكم، كما ألمحا إلى تواصل التعديلات والاستفتاءات المكرسة لهذا التوجه، وهو ما يشكل مخالفة صريحة للدستور من طرف من يفترض فيهم احترامه وحمايته".

 

وشددت المؤسسة التي يرأسها الحسن ولد محمد على رفضها لما وصفته بـ"التصرفات المدانة والتي تعتبر تضييقا على حريات التظاهر والتجمع التي يحميها الدستور ويكفلها القانون"، وطالبت "بالإطلاق الفوري لسراح السيناتور محمد ولد  غده المعتقل  على خلفية مواقفه المعارضة للنظام وترؤسه للجنة  برلمانية للتحقيق في تهم للفساد طالت العديد من الصفقات العمومية".

 

 

جديد الموقع

كاريكاتير الصباح

اعداد : خالد مولاي ادريبس(عن هموم المواطن =الارهاب)

 

إعلانات معوضة

البحث

الصباحTV

إعلانات تجارية

الأحداث الاخبارية (من الأرشيف)

المجموعة الحضرية تغلق مقر " الموريتانية للطيران"

أغلقت المجموعة الحضرية لعدة ساعات مقر " الموريتانية للطيران" اثر خلاف معها حول ضريبة سنوية رفضت الادارة التجارية لشركة الطيران تسليمها.


وقالت المصادر ان شجارا حدث بين مسؤول الضرائب في المجموعة الحضرية والمدير التجاري " للموريتانية للطيران" حول ضريبة بمبلغ مليون ومائتي الف أوقية تسبب في إغلاق مقر الشركة لعدة ساعات قبل ان تتدخل جهات عليا لتسوية الموضوع.

الرئيسية الصباح الاخبار الصباح مؤسسة المعارضة : نرفض و ندين الحديث الصريح عن المأمورية الثالثة