الصباح

 

اكتتاب و عروض مناقصات

المتصفحون حاليا

حاليا يتواجد 15 زوار  على الموقع

رأيك في الاحداث

الأعضاء : 2
المحتوى : 11318
دليل المواقع : 12
عدد زيارات المحنوى : 4978116

essebah français

قرآن الصباح

حدث في مثل هذا الصباح

الصباح الموريتاني

MOD BANNERS

البحث

" الفاو" تحذر المغرب وموريتانيا من جيوش الجراد الزاحف

إرسال إلى صديق طباعة PDF

حذرت “منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة” (FAO) المغرب وموريتانيا من زحف جيوش الجراد وتكاثره فوق أراضيهما مأكدة أن الخطر ذاته يتهدد كلا من الجزائر، وليبيا بدرجات متفاوتة.

ودعت المنظمة الأممية السلطات المغربية إلى تشديد إجراءات المراقبة خلال الأشهر القليلة القادمة في وادي درعة، حيث يزيد احتمال تكاثر الجراد، وذلك في خطوة استباقية منها لتفادي تشكيل أسراب كبيرة تشكل تهديدا للأمن الغذائي.

وأورد التقرير ذاته أن أسرابا صغيرة من الجراد “يمكن أن تجد أماكن تكاثر مناسبة لها في المغرب (وادي درعة)، في موريتانيا (قرب زويرات) وفي الجزائر”، لافتا الانتباه إلى أنه “من المرجح أن تجري عملية تكاثر الجرادالصحراوي على نطاق ضيق في جنوب غرب ليبيا، لكن أعداده ستظل منخفضة”.

وأشارت منظمة “الأغذية والزراعة” إلى أن التغيرات المناخية التي يشهدها العالم في الوقت الراهن من شأنها أن تؤدي إلى “تزايد وتيرة انتشار الجراد، كما أن الطقس غير المتوقع والأحوال الجوية المتطرفة تشكل تحديات جديدة لكيفية مراقبة نشاط الجراد”، ما يجعل المغرب عرضة لانتشاره بشكل كبيرة، خاصة أن الجفاف يتهدد الأراضي المغربية.

يذكر أن تقرير المنظمة الأممية أورد أن الجرادالصحراوي بإمكانه “تشكيل مجموعات كبيرة من الحوريات تنتشر على نطاق واسع، وتتحول إلى حشرات مكتملة النمو تُكون أسرابا تقدر أعدادها بعشرات الملايين من الحشرات القادرة على قطع مسافات تصل إلى 150 كم يوميا بمساعدة الرياح”.

 

جديد الموقع

كاريكاتير الصباح

اعداد : خالد مولاي ادريبس(عن هموم المواطن =الارهاب)

 

إعلانات معوضة

البحث

الصباحTV

إعلانات تجارية

الأحداث الاخبارية (من الأرشيف)

ولد سيدي يحي يطالب بتحكيم الشريعة الإسلامية بموريتانيا

الأخبار (نواكشوط)- طالب العالم الموريتاني البارز الشيخ محمد ولد سيدي يحي بتطبيق الشريعة الإسلامية في موريتانيا، وخضوع الجميع لحكمها. مرحبا بالحكم الذي أصدره قضاة نواذيبو بشان محمد الشيخ ولد امخيطير.

قراءة المزيد...
الرئيسية الصباح اقتصاد الصباح " الفاو" تحذر المغرب وموريتانيا من جيوش الجراد الزاحف