الصباح

 

اكتتاب و عروض مناقصات

المتصفحون حاليا

حاليا يتواجد 81 زوار  على الموقع

رأيك في الاحداث

الأعضاء : 2
المحتوى : 11324
دليل المواقع : 12
عدد زيارات المحنوى : 5012131

essebah français

قرآن الصباح

حدث في مثل هذا الصباح

الصباح الموريتاني

MOD BANNERS

البحث

صندوق التضامن الإسلامي : نفذنا مشاريع بقيمة 215 مليون دولار أمريكي

إرسال إلى صديق طباعة PDF

أعلن صندوق التضامن الإسلامي التابع لمنظمة التعاون الإسلامي، اليوم الاثنين 15 فبراير 2016، أن عدد المشاريع المنفذة والممولة من قبله حتى نهاية عام 2015، بلغ نحو 2530 مشروعا بقيمة إجمالية تجاوزت 215 مليون دولار أمريكي.

وثمنت إدارة الصندوق التبرعات السخية المستمرة من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، إضافة إلى بقية الدول التي تبرعت لصالح الصندوق سابقا.

وحظي قطاع دعم صمود ونضال الشعب الفلسطيني بأولويات الدعم المباشر من صندوق التضامن الإسلامي لنصرة قضيته العادلة والمساهمة في توفير المساعدات المعيشية والصحية والاجتماعية والثقافية والتعليمية والصحية. وبلغ إجمالي ما قدمه الصندوق لدعم الشعب الفلسطيني نحو 25.612 مليون دولار أمريكي، في خصص الصندوق مبلغ سنوي قدره 300 ألف دولار أمريكي لمشاريع البنية التحتية في مدينة القدس الشريف.

ووصل إجمالي المساعدات التي قدمها صندوق التضامن الإسلامي لدعم قطاع الإعلامي إلى 858 ألف دولار أمريكي، تضمنت إنشاء المحطات الإذاعية والمشاركة في إنتاج الأفلام الإسلامية، إضافة إلى تحقيق ونشر المخطوطات الإسلامية ودعم نشاط الصحف والمجلات ذات الصلة.

وفي قطاع المرأة والطفل الذي يدخل في نطاق المساعدات غير المباشرة الصحية والتعليمية والثقافية والاجتماعية، ساهم الصندوق بمبلغ إجمالي 633 ألف دولار، شملت رعاية الأيتام وحماية الطفل وتنمية المرأة الريفية. كما ساهم الصندوق في عمليات التمويل الأصغر للأرامل والأسر الفقيرة بقروض ميسرة في عدة دول إسلامية.

وقدم صندوق التضامن الإسلامي حتى نهاية العام الماضي نحو 67.829 مليون دولار، لصالح قطاع الجامعات والكليات، إذ خصصت تلك المبالغ لبناء الكليات والمنشآت ذات الصلة ودعم المنح الطلابية والتزويد بالمعدات والأجهزة والوسائل التعليمية والحاسب الآلي. وشملت مساعدات الصندوق في هذا القطاع مراكز الدراسات الإسلامية في جامعات عالمية وتاريخية، مثل جامعة هارفارد في الولايات المتحدة الأمريكية وجامعة أكسفورد في بريطانيا.

وفي قطاع الطوارئ، قدم الصندوق نحو 54.653 مليون دولار أمريكي لبعض المجموعات الإسلامية التي حلت بها كوارث طبيعية وأزمات وذلك في 59 دولة. كما خصص الصندوق مساعدات بنحو 31.295 مليون دولار أمريكي لصالح 494 مدرسة، 210 مساجد، و104 مستشفيات. وساهم بمبلغ 3.232 مليون دولار أمريكي لرعاية الشباب المسلم في مناطق متعدد من العالم.

كما شملت مساعدات الصندوق قطاعات الندوات العلمية والحلقات الدراسية، المراكز والجمعيات الإسلامية، وقطاع برامج الدعوة الإسلامية.

 

جديد الموقع

كاريكاتير الصباح

اعداد : خالد مولاي ادريبس(عن هموم المواطن =الارهاب)

 

إعلانات معوضة

البحث

الصباحTV

إعلانات تجارية

الأحداث الاخبارية (من الأرشيف)

طرد 20 طالبا من طلاب الماستر في جامعة نواكشوط

قامت مجموعة من طلاب الماستر المهني Monnaie Banque et Finance بكلية العلوم القانونية والاقتصادية بجامعة نواكشوط  باقتحام مكتب رئيس الجامعة مطالبين إياه بالتدخل لحل أزمة أكثر من عشرين طالبا تم طردهم من الفصل الأول من السنة الجامعة بعد ظهور نتائج الدورة الأولى وبحجة أنهم لم يحصلوا على 75% من الرصيد.

قراءة المزيد...
الرئيسية الصباح اقتصاد الصباح صندوق التضامن الإسلامي : نفذنا مشاريع بقيمة 215 مليون دولار أمريكي