الصباح

 

اكتتاب و عروض مناقصات

المتصفحون حاليا

حاليا يتواجد 91 زوار  على الموقع

رأيك في الاحداث

الأعضاء : 2
المحتوى : 11294
دليل المواقع : 12
عدد زيارات المحنوى : 4839515

essebah français

قرآن الصباح

حدث في مثل هذا الصباح

الصباح الموريتاني

MOD BANNERS

البحث

المطبعة الوطنية تواجه صعوبات في اصداريوميتي الشعب وأوريزون

إرسال إلى صديق طباعة PDF

علمت الصباح من مصادر خاصة ان المطبعة الوطنية لم تتمكن من سحب يوميتي الشعب وأوريزون لعددها المترقب ان يصدر صباح اليوم الاثنين 16/02/2015

ولم يعرف الى حد الساعة الاسباب الكامنة وراء ذلك الا ان نفس المصادر ترجح ان تكون الاسباب عائدة الى حجم الطلبات على هذه المؤسسة والى طبيعة الشكل الجديد ليوميتين حيث اصبحت تصدر بواجهة ملونة ونفت  نفس المصادر للصباح ان يكون السبب عائد الى رجوع رئيس الجمهورية من غيابه والى اجتماع الحكومة المتوقع اليوم .

نشير الى ان  يوميتي الشعب وأوريزون تصدران عن الوكالة الموريتانية للانباء التي أنشئت في فاتح يوليو 1975 باسم "الوكالة الموريتانية للصحافة" وبثت أول برقية على شريطها الإخباري في نفس اليوم وبالتزامن مع صدور أول عدد من جريدة الشعب بطبعتيها العربية والفرنسية.

وفي الرابع من أبريل سنة 1990 أعيدت هيكلة المؤسسة باسمها الحالي (الوكالة الموريتانية للأنباء) بعد إدماجها مع الشركة الوطنية للصحافة وإلحاق يوميتي الشعب وأوريزون بها، لتصبح مؤسسة عمومية ذات طابع إداري، تتمتع بالاستقلال المالي وتخضع لوصاية الوزارة المكلفة بالاتصال.

وقد أسندت إلى المؤسسة عدة مهام، تتمثل أساسا في جمع وتوزيع الأخبار الوطنية، والمساهمة في نشر الثقافة الوطنية والتعريف بتاريخ البلد، ونشر أخباره من خلال البرقيات والتقارير الإخبارية وإعداد الملفات الصحفية.

آخر تحديث ( الاثنين, 16 فبراير 2015 09:08 )  

جديد الموقع

كاريكاتير الصباح

اعداد : خالد مولاي ادريبس(عن هموم المواطن =الارهاب)

 

إعلانات معوضة

البحث

الصباحTV

إعلانات تجارية

الأحداث الاخبارية (من الأرشيف)

دراسة لمراجة الإطار القانوني للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في موريتانيا.

شهد فندق نوفتيل اطفيله في نواكشوط يوم أمس أعمال ورشة لعرض دراسة تحيين الإطار القانوني للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في موريتانيا.

قراءة المزيد...
الرئيسية